يتم حالياً إجراء العديد من التغييرات الكبيرة على ممشى نهر شيكاغو بهدف تجديد مساحة الممشى وجعلها أكثر ارتباطاً بالمدينة.

chicago-riverwalk_03-3

سيؤمن الممشى الجديد المطل على الفرع الرئيسي لنهر شيكاغو طريقاً سلساً للمشي وسيشكل مرفقاً جديداً يربط الشاطئ بقلب مركز المدينة. يحوي التصميم الجديد أفكاراً مستوحاة من كل مربع سكني من المربعات الست الموجودة من State Street وحتى Lake Street، بحيث يملك كل منها شكله المميز وهدفه الخاص، وهي كالتالي:

1. The Marina – من State Street إلى Dearborn:

تربط The Marina Plaza بين النصب التذكاري للجنود الفييتناميين الحالي والإضافات الجديدة للممشى غرباً. تؤمن الساحة فوائد عديدة تجمع بين مساحات إرساء القوارب وأماكن عامة للجلوس بمواجهة النهر. أما المنطقة المتشكلة تحت Upper Wacker Drive فستحوي محلات للبيع.

chicago-riverwalk_07

2. The Cove – من Dearborn إلى Clark St.

تم تصميم The Cove بشكل سطح ينحدر بلطف باتجاه الممر المائي، أي أشبه بالشاطئ. سيؤمن مكاناً آمناً للمركبات التي يسيرها البشر والتي تسير على طول الفرع الرئيسي لنهر شيكاغو. وسيتضمن أماكن جلوس عامة ومساحة تحت Upper Wacker Drive. تضفي النباتات الموجودة بمحاذاة الماء مشهداً طبيعياً، ويمكن لهذه النباتات تحمل ارتفاع مستويات النهر خلال العواصف.

020_WEB_Ross_Barney_Riverwalk_Extension_Kate_Joyce_Studios_7801

3. The River Theater – من Clark إلى LaSalle St.:

سيكون The River Theater موقع الارتباط الطولي بين Upper Wacker Driver وممشى النهر. وسيتضمن الدرج المؤدي للأسفل نحو الممر المائي مسلكاً ملائماً لمرور الكراسي ذات العجلات لذوي الاحتياجات الخاصة ولعربات الأطفال. ستمنح الأشجار التي تنمو على الدرج ظلالاً وارفة إضافة لإعطائها مشهداً جميلاً يمكن مشاهدته من Upper Wacker Drive و نهر شيكاغو. ستسمح مرافق الإرساء برسوّ تكاسي الماء أو القوارب المأجورة.

Chicago_Riverwalk_27

4. The Water Plaza – من LaSalle إلى Wells

في هذه المنطقة بدلاً من أن تشاهد المياه، فإن المياه ستُدمج ضمن التصميم الكلي. والميزة الأساسية في هذا المكان هي نافورة الأطفال ذات العمق البسيط، إذ ستسمح للأطفال باللعب والركض ضمن رذاذ الماء المتطاير من النافورة. وكونه الخليج الأكثر تعرضاً للشمس في ممشى النهر، فإن النافورة ستمنح تبريداً لحرارة الصيف. يصعد إلى النافورة سلسلة من الدرجات الطويلة والأنيقة والتي تُعتبر مكاناً لجلوس الآباء المرافقين لأبنائهم أو المشاة الباحثين عن مكان للراحة. المنطقة المتشكلة تحت Upper Wacker Drive ستحوي محلات للبيع.

Riverwalk-4

5. The Jetty – من Wells إلى Franklin St.:

يعد The Jetty عبارة عن مكان رصد تعليمي مجاور للنهر. إذ يؤمن أماكن لمشاهدة الأسماك والتعلم عن بيئة النهر. كما يوجد بمحاذاة الضفة حدائق مائية وحدائق طافية على الماء. تؤمن المساحة تحت Wacker Drive مكاناً مميزاً لتعلم الأطفال الذين يأتون مع المجموعات المدرسية في المدينة.

Jetty

6. The Broadwalk – من Franklin إلى Lake St.:

سيسمح The Broadwalk بالوصول من Upper Wacker Drive إلى مستوى الممشى. سيؤمن المنحدر مكاناً لسير الكراسي ذات العجلات وعربات الأطفال. ويعد The Broadwalk المنطقة الأجمل في غرب ممشى النهر، إذ يؤمن مشاهد خلابة لاجتماع الفروع الثلاثة لنهر شيكاغو. ستسمح المشاهد الجذابة في هذه المنطقة بوجود برامج واستخدامات عديدة لها من قبل الناس. افتتحت المرحلة الأولى من تجديد الممشى (المربعات السكنية الثلاث من State St. إلى LaSalle) للعامة في حزيران/يونيو 2015، ومن المتوقع أن تنتهي المرحلة الثانية (المربعات الثلاثة المتبقية) بنهاية عام 2016. يمكن لسكان شيكاغو أن يزوروا موقع المدينة ومشاهدة بث حي 24/7 لتجديد الممشى.

Boardwalk

المصدر: http://www.riverwalkexpansion.com/

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *