سيكون متحف شيكاغو للأطفال (الذي يقع في Navy Pier منذ عام 1955) على استعداد لكشف الستار عن تحديثات جديدة له من تصميم شركة Krueck + Sexton المعمارية.

وعلى الرغم من أن الشركة لم تستطع تحقيق رؤيتها المثيرة للجدل لنقل المتحف إلى مبنى تحت الأرض في متنزه Grant، إلا أنها ستقوم بدلاً من ذلك بإضفاء لمستها الفنية على الموقع الحالي للمتحف والذي أصبح نوعاً ما قديماً في Navy Pier.

تشمل الخطة العديد من أعمال التطوير بما فيها إضفاء مظهر أقل فوضوية وتجديد المساحات المخصصة للمعروضات وربما أهم من ذلك كله خلق تجربة أكثر انسيابية للزوار.

“كانت زيارة الناس للمتحف مربكة حقاً” يقول Tom Jacobs من Krueck + Sexton. “كان المدخل الرئيسي في الطابق الثاني لذلك كان يتوجب على الزائرين التوجه نحو الأعلى عبر الأدراج الكهربائية بعيداً عن المتحف ومن ثم القيام بالتفاف 180 درجة للدخول. أما بالنسبة للزوار الذين لم يستطيعوا استعمال الأدراج الكهربائية أو العائلات التي تسير مع عربة أطفال فقد كان المصعد الوحيد الموجود في المتحف خلف متجر الهدايا، وهو بالأساس مخرج المتحف. لقد كان الأمر عكس ما يمكن تسميته بديهياً.”

والحل الذي قدمته الشركة ينقل كل المداخل إلى الطابق الرئيسي للـ Navy Pier. سيكون المدخل الجديد مرئياً أكثر بكثير ويدمج عملية قطع تذاكر الزوار مع المصعد الجديد ومتجر الهدايا الجديد. سيضيف المتحف أيضاً مساراً للمشاة يصل بالممشى الخارجي المزدحم في Navy Pier.

وفي حين أن تطوير عملية الوصول للمتحف والحركة فيه هي أولوية أساسية، إلا أن تصميم Krueck + Sexton الجديد سيعكس التغييرات الجمالية الأخيرة لـ Navy Pier. فقد تمت إزالة ديكور كرنفال التسعينات المزدحم واستبداله بمشهد أكثر هدوءً وأناقةً يمكن ملاحظته في المشاريع الأخيرة مثل عملية إعادة التصميم الكبيرة التي طرأت على مشهد الـ Navy Pier.

“فيما سبق كان التصميم الخارجي ممتلئاً بالعديد من الألوان” أضاف Jacobs. “بالعمل مع المخططين في Navy Pier فقد استطعنا أن نبتكر شيئاً منفتحاً وشفافاً ويتناسب فعلاً مع عمليات التطوير الأخرى. فيصبح التركيز بذلك على ما هو موجود في الداخل.”

ووفقاً للخطة الحالية فإنه سيتم تجديد حوالي نصف المعروضات. إذ سيتم نقل نسخة هيكل الديناصور العظمي الخاص بالمتحف إلى مكان مرئي أكثر حيث ستتاح فرصة أكبر للنشاطات التي تتضمن التفاعل معه.

إن عملية تطوير المتحف هي قيد الإنشاء منذ الخريف الماضي على أمل أن نحصل على موعد لإعادة الافتتاح في حزيران/يونيو. سيكون هناك خطط أيضاً لإضافة بنية خاصة للتسلق بارتفاع 35 قدماً من تصميم Ganymede Design Group. ستستقبل هذه البنية المنحوتة التفاعلية والمسماة “Cloud Buster” أول المتسلقين في نهاية 2018.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *