وقت القراءة: < 1 دقيقة

اقترح عضو الكونغرس عن جنوب كاليفورنيا النائب “Mark Takano” من منطقة “Riverside” في كاليفورنيا مشروع قانون جديد يخفف عدد ساعات العمل الأسبوعية للمواطنين الأمريكيين، لتصبح 32 ساعة عوضاً عن 40 ساعة.

ويعرف التشريع الجديد باسم “The Thirty-Two Hour WorkWeek Act“، وسوف يُفرض دفع أجور عمل إضافية بعد تجاوز ساعات العمل 32 ساعة في الأسبوع، وذلك بموجب “قانون معايير العمل العادل” (Fair Labor Practices Act)

وقال “Takano”: إن تقليل عدد ساعات العمل في الأسبوع سيسمح للناس بالمساهمة أكثر في سوق العمل والحصول على أجور أفضل. ومن المتوقع أن يلتمس معظم العمال زيادة في الأجور في حال الموافقة على التشريع. يذكر أن مشروع القانون الجديد لن يطبق على بعض العاملين مثل المتعاقدين المستقلين والأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص.

اقرأ أيضاً: Toys R Us في طريقها للعودة مجدداً

يذكر أن نظام 40 ساعة عمل أسبوعياً هو أمر يشكو منه معظم الأمريكيين منذ ما يقرب القرن من الزمن. ويعود الفضل في تقليل عدد ساعات العمل إلى “Henry ford” صاحب شركة “Ford Motor”، والذي وضع جدول عمل لموظفيه حدد عدد ساعات العمل بثماني ساعات في اليوم ولمدة 5 أيام في الأسبوع، وفي العام 1926 حذت الكثير من الشركات حذو شركة ”Ford”.

ولم يطرأ أي تغيير على نظام العمل المتبع حتى الآن، والمحدد ب 40 ساعة عمل أسبوعياً، وذلك على الرغم من إجراء العديد من التغييرات في أماكن العمل، واستحقاقات الموظفين، والموازنة بين الحياة والعمل على مدى العقود العديدة الماضية

وأظهرت التقارير أن الأمريكيين يعملون لساعات أكثر من أي دولة أخرى في العالم، وفي المقابل لا يحصلون سوى على عدد قليل من الإجازات. كما أفاد الأمريكيون بأنهم اضطروا للعمل  ثلاث ساعات إضافية كل يوم خلال الوباء.

ولا يمكن التأكيد فيما إذا كان هذا التشريع المقترح سيطرح على مجلس الشيوخ ليصبح قانوناً رسمياً بعد – ولكن قد يكون لديك المزيد من الوقت في وقت قريب جدًا.

المصدر: https://www.timeout.com/usa/news/a-new-bill-wants-to-shorten-the-american-workweek-to-32-hours-082321

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *