سيتم إغلاق خدمات البار الداخلية وإجبار الشركات غير الضرورية على تقييد ساعات العمل، حيث يحذر مسؤولو المدينة من حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا.

أعلنت عمدة شيكاغو لوري لايتفوت عن القيود الجديدة يوم أمس الخميس، حيث تم تعليق خدمات البار الداخلية بعد أسابيع فقط من إعادة فتحها حيث يبدأ الطقس البارد في الحد من الخيارات الخارجية.

ستجبر القيود أيضاً الشركات غير الضرورية على إغلاق أبوابها بحلول الساعة 10 مساءً.

تشمل القيود الجديدة، التي بدأت في الساعة 6 صباحاً يوم الجمعة وتستمر لمدة أسبوعين على الأقل، ما يلي:

  • حظر تجول على الأعمال غير الأساسية من الساعة 10 مساءً حتى الساعة 6 صباحاً.
  • آخر وقت لتقديم المشروبات الكحولية يكون عند الساعة 9 مساءً.
  • لا يزال يُسمح بإحضار الطلبات الخارجية والالتقاط الخارجي في المطاعم.
  • يُحظر على الحانات ومصانع الجعة والحانات التي لا تحمل ترخيصاً للطعام تشغيل أي خدمة داخلية.
  • تواجد 6 أشخاص على الأكثر في المساحة الشخصية (على سبيل المثال، تمنع التجمعات منزلية لأكثر من 6 أشخاص من غير أفراد الأسرة)
  • ارتداء أغطية الوجه في جميع الأماكن العامة الداخلية والخارجية.

حذرت إدارة المدينة كذلك من أنه إذا زاد معدل الحالات الإيجابية عن 8٪ لمدة ثلاثة أيام متتالية، فستغلق المدينة المطاعم الداخلية أيضاً مرة أخرى. في الوقت الحالي، يبلغ معدل الحالات الإيجابية  6.4٪ لمدة سبعة أيام، وهو ما يمثل ارتفاعاً لا يمكن القول أن سببه زيادة الاختبارات حسب قول خبراء الصحة.

إقرأ أيضاً: مشتل مورتون يوفر علاج المشي بالغابة للتخلص من التوتر والإرهاق

في الوقت الحالي، تبلغ شيكاغو في المتوسط ​​عن أكثر من 600 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد يوميًا، وهو “أعلى معدل يومي منذ نهاية الزيادة الأولى في نهاية مايو”، حسبما قال المسؤولون.

 إن متوسط ​​معدل الحالات اليومية ارتفع بأكثر من 50٪ في الأسبوع الماضي. فاعتباراً من يوم الاثنين، كانت شيكاغو تشهد تسجيل متوسط إصابات لمدة سبعة أيام يبلغ 508 حالة جديدة يومياً، وفقاً للوحة معلومات بيانات فيروس كورونا في المدينة. وتمثل هذه الزيادة قفزة كبيرة من حوالي 300 حالة جديدة يومياً في متوسط تسجيل الإصابات الذي كانت المدينة تشهده قبل ثلاثة أسابيع فقط عندما تم تخفيف القيود.

وقال مسؤولون إن ارتفاع الحالات يأتي مع “زيادة مقلقة” في حالات العلاج في المستشفيات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *