Search
Close this search box.

6 أميال في الساعة تجاوز: قوانين المخالفات المرورية الجديدة تدخل حيز التنفيذ يوم الاثنين

6 أميال في الساعة تجاوز: قوانين المخالفات المرورية الجديدة تدخل حيز التنفيذ يوم الاثنين

تبدأ قواعد العمدة «لوري لايتفوت» الخاصة بالرادارات الجديدة الأكثر صرامة في  يوم الإثنين، وتدل التحذيرات المبكرة على أنها تبدو باهظة الثمن بالنسبة لسائقي شيكاغو.

بينما تستعد المدينة لبدء إصدار تذاكر المخالفة للسائقين في شيكاغو الذين يتقدمون بسرعة أقل من 6 أميال في الساعة فوق الحد الأقصى للسرعة المعلنة، تُظهر التحذيرات التي يتم إرسالها بالبريد للأشخاص الذين تم ضبطهم يتجاوزون العتبة الجديدة أن التغيير سيكون مربحاً للغاية للمدينة وعبئاً كبيراً سكان يكافحون بالفعل لدفع الغرامات.

أقرأ أيضاً: رد فعل سكان شيكاغو لعودة فتح المطاعم

في الأسبوع الأول من فترة السماح التي بدأت في يناير، تم إرسال 52498 إشعار تحذير، وفقاً لإدارة الشؤون المالية. كانت الإخطارات تهدف إلى جعل الناس معتادون على حقيقة أنهم سيدفعون 35 دولاراً لتذاكر المخالفة إذا تم التقاط مخالفاتهم من قبل واحدة من أكثر من 100 كاميرا مراقبة سرعة في جميع أنحاء المدينة إذا تجاوزوا السرعة المحددة بـ6 إلى 9 أميال في الساعة، وفقاً لإدارة الشؤون المالية.

على مدار عام كامل، ستصل هذه الأرقام إلى أكثر من 2.7 مليون تذكرة ذات الـ35 دولاراً، بإجمالي إيرادات تصل إلى 95.5 مليون دولار.

بموجب القواعد الحالية، تحصل السيارات التي تم التقاطها بواسطة الكاميرا التي تتجاوز الحد الأقصى بسرعة 10 أميال في الساعة على تذكرة بقيمة 35 دولاراً، بينما يتم وضع علامة على أولئك الذين يقودون متجاوزين السرعة القصوى بـ11 ميلًا في الساعة وما فوق بغرامة قدرها 100 دولار.

دافعت لايتفوت عن التغيير، الذي أدرجته في ميزانيتها لعام 2021 في وقت كانت تبحث فيه عن طرق لسد عجز بقيمة 1.2 مليار دولار، قائلةً إنها مسألة أمان.

أشار النقاد إلى أن لايتفوت ترشحت لمنصب رئيس البلدية على تعهد بتخفيض عبء رسوم المدينة القمعية، وتساءلوا عما إذا كانت هناك طريقة أفضل لجعل الشوارع أكثر أماناً.

قالت كريستين كابانبان المتحدثة باسم إدارة تمويل المدينة يوم الجمعة إن المدينة ستبدأ إصدار التذاكر يوم الاثنين “بطريقة متداخلة”، لأن بعض السائقين الذين تم القبض عليهم يتجاوزون حد الـ6 أميال في الساعة خلال فترة التحذير لم يتلقوا تحذيراتهم بعد.

ومع بيانات التحذير المتاحة التي تشير إلى إصدار أكثر من 2.7 مليون تذكرة سنوياً بموجب القواعد الجديدة، قالت كابانبان إن الهدف ليس الإضرار بالسائقين، ولكن الترويج لقيادة أكثر أماناً.

وقالت: “من أجل تجنب انتهاك السرعة، يتعين على السائقين ببساطة مراعاة الحد الأقصى للسرعة”.

مع قواعد السرعة الجديدة التي من المقرر أن تبدأ يوم الاثنين، وصفت إدارة لايتفوت هذا الأسبوع هذه الخطوة بأنها جزء من خطة «Vision Zero» الأكبر لتقليل حوادث السيارات.

“مع تأثيرات فيروس كورونا، شهدت شيكاغو والعديد من المدن الأخرى انخفاضاً في حجم حركة المرور مصحوباً بزيادة السرعة والوفيات المرورية. ووفقاً للبيانات المؤقتة، لقي 139 شخصاً مصرعهم في حوادث المرور في شيكاغو في عام 2020، بزيادة 43 حادث عن عام 2019.

كما كان هناك عدد أقل من السيارات في شوارع شيكاغو من المحتمل أن تتجاوز الحد الأقصى للسرعة خلال الأسبوع الذي تم فيه إصدار 52498 تحذيراً.

 تم فصل بعض كاميرات السرعة الأوتوماتيكية في مناطق المدارس في جميع أنحاء المدينة لأن المدارس مغلقة بسبب الوباء، مما يعني أنه سيكون هناك المزيد من الكاميرات التي من المحتمل أن تلتقط السائقين مع إعادة فتح المدينة والمدارس.

بحلول يوم الاثنين، قال المتحدث باسم وزارة النقل بالمدينة مايكل كلافي، أن المدينة تتوقع وجود 140 كاميرا في جميع أنحاء شيكاغو لتتبع سرعات المركبات. وقال كلافي إن 21 كاميرا أخرى في مناطق السرعة بالمدارس الثانوية ستظل مغلقة.

المصدر.