وقت القراءة: 3 دقائق

أكدت العمدة «لوري لايتفوت»، قبل عدة أيام، أن شيكاغو ستنتقل إلى المرحلة 1C من خطة توزيع التطعيم في 29 مارس، مما يجعل غالبية سكان شيكاغو مؤهلين لتلقي اللقاح. سيستمر تلقيح أولئك المؤهلين بالفعل خلال المرحلتين 1A و 1B وإعطائهم الأولوية مع بدء مرحلة التوزيع الجديدة، وستواصل المدينة تشجيع كبار السن على تلقي اللقاحات.

وفقاً لمفوضة إدارة شيكاغو للصحة العامة، الدكتورة «أليسون أروادي»، ستصل شيكاغو خلال الأسبوع المقبل إلى مليون جرعة لقاح تم إعطاؤها منذ بدء التطعيمات في ديسمبر. تقدر المدينة أن 70-75% من أولئك الذين كانوا مؤهلين خلال المرحلة 1A قد تلقوا الجرعة الأولى.

بينما تتزايد الأهلية لتشمل أولئك الذين يعانون من ظروف أساسية وعمال أساسيين إضافيين (على وجه التحديد أولئك الذين لا يستطيعون العمل من المنزل)، تحاول المدينة إدارة التوقعات بناءً على الإمداد المحدود من اللقاحات المتاحة.

من المتوقع أن يزداد العرض في الأشهر المقبلة مع إنتاج المزيد من اللقاحات، ولكن من غير المحتمل أن يكون هناك العديد من المواعيد المتاحة عندما تبدأ المرحلة 1C في 29 مارس. إذ قالت  أروادي: “لمجرد أنك مؤهل، لا يعني ذلك أنك مؤهل ستكون قادراً على الحصول على التطعيم على الفور. كل هذا سيعتمد على إمدادات اللقاح”.

في الوقت الحالي، يبدو أنه حتى أولئك الذين أصبحوا مؤهلين في 29 مارس سيحتاجون إلى التحلي بالصبر – فقد لا يزداد توافر اللقاح بشكل كبير حتى مايو وتتوقع المدينة أن تقوم بتلقيح سكان شيكاغو طوال الصيف.

صرحت أروادي أن شيكاغو مستعدة لتكثيف جهود التوزيع مع زيادة العرض، والعمل مع أكثر من 600 من مقدمي الرعاية الصحية ومن المحتمل فتح مواقع التطعيم الجماعي الإضافية مثل تلك التي تعمل حالياً في ساحة انتظار السيارات في «يونايتد سينتر».

وفقًا لموقع التطعيم التابع لمدينة شيكاغو، فإن الأفراد الذين يندرجون في الفئات التالية سيكونون مؤهلين للتطعيم في المرحلة 1C:

الحالات الطبية الأساسية

السرطان (التشخيص الحالي)، اضطرابات القلب والأوعية الدموية والقلب والأوعية الدموية (بما في ذلك أمراض القلب ومرض الشريان التاجي وارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم)، وأمراض الكلى المزمنة، واضطرابات الجهاز التنفسي المزمنة (بما في ذلك التليف الكيسي، والربو المتوسط ​​إلى الشديد، والتليف الرئوي، ومرض الانسداد الرئوي المزمن/انتفاخ الرئة)، ومرض السكري (النوع 1 والنوع 2)، والإعاقة: الجسدية، والنمائية، والبصرية، والسمعية، أو العقلية، والحالات العصبية (بما في ذلك الخرف)، ومتلازمة داون، وحالة نقص المناعة (ضعف جهاز المناعة) بما في ذلك من زرع الدم أو نخاع العظام، ونقص المناعة، وفيروس نقص المناعة البشرية، واستخدام الكورتيكوستيرويدات، أو استخدام أدوية أخرى لضعف المناعة، وأمراض الكبد (بما في ذلك التهاب الكبد)، والحمل، والسمنة: مؤشر كتلة الجسم أقل من 30 كجم/م 2، واضطرابات طيف الفصام، والخلايا المنجلية مرض الثلاسيميا وذوي الإعاقة.

رجال الدين والمنظمات الدينية

أي رجال الدين وعمال الكنيسة والمنظمات الدينية.

قطاع الطاقة

العمال الداعمون لقطاع الطاقة، بما في ذلك العاملين في تصنيع الطاقة وتوزيعها وإصلاحها.

قطاع التمويل

بنوك صرف العملات إقراض المستهلك والاتحادات الائتمانية، وشركات الملكية في الأسواق المالية، والمؤسسات المالية، والمؤسسات التي تبيع الخدمات المالية، وخدمات المحاسبة وخدمات التأمين

قطاع الطعام والشراب

المطاعم والمرافق الأخرى التي تقوم بإعداد وتقديم الطعام (بما في ذلك الحانات)؛ والكيانات التي تقدم خدمات غذائية.

قطاع التعليم العالي

العاملون في المؤسسات التعليمية -بما في ذلك الكليات المتوسطة والكليات ذات الأربع سنوات والجامعات والمدارس الفنية والمدارس التجارية وخدمات الدعم التعليمي وإدارة البرامج التعليمية.

قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

أنظمة الإنترنت والفيديو والاتصالات، وإصلاح الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، وإصلاح أجهزة الكمبيوتر وأجهزة المكاتب.

القطاع القانوني

العاملون الذين يقدمون الخدمات القانونية أو يدعمون عمليات النظام القضائي، بما في ذلك القضاة والمحامين والمساعدين القانونيين والمساعدين القانونيين وخوادم الإجراءات والسعاة ووكلاء سندات الكفالة وضباط الإفراج المشروط ومكاتب المراقبة وموظفي المحاكم وغيرهم ممن يقدمون المساعدة القانونية أو يؤدون وظائف قانونية.

قطاع الوسائط

الصحف والدوريات والتلفزيون والراديو والخدمات الإعلامية الأخرى وتجار الأخبار وأكشاك الصحف والبث ونقابات الأخبار والطباعة وناشري الكتب.

العمليات والوظائف الأساسية الأخرى المجتمعية أو الحكومية

موظفون حكوميون آخرون؛ الوظائف الأساسية المجتمعية (مثل التخطيط الحضري والمكاتب التي توفر الاحتياجات الأساسية مثل الطعام ورعاية الأطفال والمأوى والخدمات الاجتماعية)، والعاملين في المكتبات.

اقرأ أيضاً: هل يجدر بك السفر؟ إليك آخر تحديث لقانون السفر الطارئ في شيكاغو

خدمات العناية الشخصية والنظافة

الشركات التي تقدم خدمات العناية الشخصية، مثل الشعر والأظافر والتدليك غير الطبي. والمغاسل وخدمات التنظيف الجاف وخدمات الغسيل الصناعية ومقدمو خدمات الغسيل.

قطاع الصحة العامة

كيانات الصحة العامة؛ شركات الأدوية والأجهزة والمعدات الطبية والتكنولوجيا الحيوية.

قطاع السلامة العامة

العمال الذين يضمنون أن أنظمة السلامة العامة تعمل بشكل صحيح، بما في ذلك مفتشو المباني والمهندسون المدنيون والمهندسون الكيميائيون ومهندسو الطيران ومستجيبو المواد الخطرة.

العمال الذين يقومون ببناء وصيانة الطرق والطرق السريعة والسكك الحديدية والموانئ. عمال عمليات الأمن السيبراني

قطاع البيع بالتجزئة

العاملون في متاجر البيع بالتجزئة بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر المتاجر التي تبيع المشروبات الكحولية وغير الكحولية، والأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية، والمنتجات الأخرى غير البقالة (مثل الإلكترونيات والسلع البصرية والكتب المنزلية، وما إلى ذلك)،

والمنتجات الاستهلاكية الأخرى، وتجار الجملة، مستوصفات القنب ومراكز زراعة القنب المرخصة.

قطاع المأوى والسكن

متاجر الأجهزة والشركات؛ بناء وصيانة المباني والعقارات. عمال الفنادق والنزل

قطاع النقل والخدمات اللوجستية

عمال محطات الوقود. توريد وإصلاح السيارات والدراجات؛ الشركات التي تقدم خدمات الشحن والتوصيل.

مستودعات البريد الخاص، عمال الخطوط الجوية غير المدرجين في 1B؛ عمال النقل بالسكك الحديدية أو المياه أو الشاحنات أو الحافلات المستأجرة أو تأجير وسائل النقل.

قطاع المياه ومياه الصرف الصحي

العمال المشاركون في معالجة مياه الصرف الصحي وعملياتها؛ أطقم صيانة الصرف الصحي والعواصف التي تقوم بإجراء الصيانة الطارئة والأساسية للأنظمة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *