Search
Close this search box.

شيكاغو تعيش صيفها وتتباهى به

يغادر سكان نيويورك مدينتهم خلال فصل الصيف للذهاب إلى الـ Hamptons أو شاطئ Jersey، أما سكان بوسطن فيغادرون إلى Martha’s Vineyard أو Cape Cod.
أما سكان شيكاغو؟ فهم يبقون مكانهم. “لدينا ثلاثة أشهر سيكون الذهاب إلى الخارج فيها أكثر صعوبة” يقول Craig Golden وهو مدير لدى عقارات Blue Star التي قامت بتطوير عدة مطاعم حول المدينة. “يجعلك الأمر تقدر حقاً أهمية الطقس الأفضل. فعندما تصل درجة الحرارة إلى 25 مئوية في الخارج ستبدأ بمشاهدة الناس يمشون بالشورت والـ تي شيرت. هم مستعدون، وأظن أن هذه الحيوية تترجم إلى شيء ما. ” إنها تترجم إلى الأعداد الكبيرة من المسافرين القادمين إلى هذه المدينة الكبرى في الـ Midwest للانضمام إلى السكان المحليين في الاستمتاع بالمطاعم العديدة التي تتميز بفنائها الخارجي والبارات الموجودة على السطح والمتنزهات والرحلات النهرية والشواطئ.

وشيكاغو تمد لهم البساط الأحمر!
“ما يجعل الصيف في شيكاغو مميزاً للغاية هو ببساطة التنوع المدهش في الفعاليات والمهرجانات والاستعراضات والمعارض المتميزة التي تقام في أحد أكثر الأماكن روعة وحيوية من مساحات عامة ومتنزهات وأماكن مخصصة للفعاليات” يقول David Whitaker الرئيس والمدير التنفيذي
لـ Choose Chicago، مجلس السياحة الرسمي.

وإليكم ما الذي يمكن لزوارنا في فصل الصيف أن يتوقعوه من شيكاغو.

فعلا سبيل المثال  تتوهج مباني شيكاغو حرفياً في فصل الصيف، وإحدى أفضل الطرق لتأملها هي رحلة على طول نهر شيكاغو.
إن الرحلة النهرية عند الشفق والتي تستمر لمدة 90 دقيقة والتي تقدمها Chicago’s First Lady Cruises تسير بالشراكة مع Chicago Architecture Foundation. تخبرنا Docent Kathy Kurlick قصصاً عن أكثر من 50 مبنى موجودين على طول النهر، بُنيت كلها خلال أقل من 100 عام. “قامت شيكاغو ببناء ناطحات سحاب أكثر من أي مدينة أخرى بين عامي 1934 و1955” قالت. إن أكثرها شهرة هو Hancock Center وTribune Tower وWrigley Building وWillis Tower.

لكن يوجد هناك العديد من المباني الأخرى التي لا تحصل على الانتباه بقدر نظيراتها، مثل James R. Thompson Center والمركز الشبيه بالأطباق الطائرة المصمم من قبل Helmut Jahn لحكومة الولاية. أو Poetry Foundation وهو مبنى مصمم على الطراز الحديث يحوي حديقة عامة ومكتبة تحوي 30 ألف مؤلَّف. حتى أن ممشى النهر الذي يبلغ طوله 1.25 ميلاً في شيكاغو هو مثال عن التصميم المدني المخطط له بعناية. إن المتنزه الموجود على ضفة البحيرة وسط المدينة ومسلك المشاة يسير على طول الضفة الجنوبية للنهر. يقوم البائعون هناك بنشر عروضهم كل أيار/مايو.

ويحوي مسار المشاة على مطاعم وفرصة لاستئجار القوارب وأماكن جلوس لمشاهدة الاستعراضات ومقاعد ووجهات أخرى مثل Vietnam Veterans Memorial Plaza. في أواخر 2016 تمت توسعة الممشى ليتضمن وجهتين أخريين. “إنه أشبه بمتنزه بمستوى عالمي ومجاني ومفتوح للعامة” يقول Whitaker.

المصدر