Search
Close this search box.

Cirque de Soleil المعروف عالمياً يعود مرة جديدة إلى شيكاغو في صيف 2017.

بعد أن حققت العروض التي قدمها سيرك دو سوليه في شيكاغو نجاحاً في السنوات السابقة, يزور السيرك مدينة شيكاغو هذا الصيف بعرضه المميز تحت اسم لوزيا Luzia المستوحى من غنى الثقافة المكسيكية. ستقدم العروض ابتداءً من 21 تموز وحتى 3 أيلول في United Center.

 
يقدم سيرك دو سوليه أكثر من عشرين عرض حول العالم, جميع عروض السيرك تقتصر على العناصر البشرية وتخلو من استخدام أي نوع من الحيوانات. كل عرض عبارة عن عدة تصاميم من مختلف أنحاء العالم مركبة في إطار واحد ومصحوبة بالموسيقى. سيرك دو سوليه المكون من أكثر من حوالي 4000 موظف من مختلف أنحاء العالم تقدر عائداته السنوية 800 مليون دولار أمريكي.


عرض لوزيا Luzia
عرض لوزيا الذي قُدم أول مرة عام 2016 في مدينة مونتريال في كندا وُصف على إنه حلم يقظة سينقل المشاهد إلى عالم المكسيك الخيالي وهو مستوحى من غنى الثقافة المكسيكية. سيقوم بتأدية العرض 44 ممثل من 15 دولة مختلفة, وتأتي تسمية العرضلوزيامن اللغة الاٍسبانية والتي هي دمج لكلمتي luz وتعني الضوء و lluvia وتعني المطر واللذان يعدان العنصريين الرئيسسين لفكرة العرض.

من أين بدأ سيرك الشمس Cirque de Soleil؟!
في بداية الثمانينات كان السيرك عبارة عن فرقة من المؤديين تم تأسيسها من قبل Gilles Ste Cronix, يقدمون عروض ترفيهية في شوارع بلدة Baie-saint Paul الكندية في مقاطقة Quebec لتسلية سكان المدينة والزوار. في عام 1984 في الذكرى السنوية 450 لاكتشاف كندا قدم السيرك أول عروضه الرسمية, وقد كانت فرصة مناسبة ليبدأ السيرك مسيرته الفعلية. وعندها أطلق عليه Guy Laliberté وهو من أحد مؤسسي السيرك اسم سيرك دو سوليه وهي تسمية فرنسية تعني سيرك الشمس لأن الشمس ترمز إلى الشباب والطاقة والقوة.

زار السيرك الولايات المتحدة الأميركية في أول مرة عام 1978 وقدم أول عروضه في مدينة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا, ولم يكتف السيرك بتقديم عروضه في كندا وأميركا و إنما انطلق عام 1990 ليقدم عروضه في لندن وباريس.

للحصول على التذاكر، إضغط هنا

إعداد و ترجمة: روان الحمود