وقت القراءة: 3 دقائق

تتنوّع الحدائق والمساحات الخضراء في شيكاغو وتنتشر في أرجاء المدينة ليتمكّن الجميع من قضاء وقت هادئ في أحضان الطبيعة أينما كانوا، تعرّفوا إلى مجموعة جديدة من حدائق شيكاغو

8- Chicago Women’s Park and Garden

Chicago Women’s Park and Garden
Chicago Women’s Park and Garden

يشيد منتزه ”South Loop” وحديقته العامة بتاريخ النساء من خلال نافورة المياه والتمثال اللذين يكرّمان الناشطة والعاملة الاجتماعية في شيكاغو Jane Addams. تبلغ مساحة الحديقة 3.2 فدان، وتشكل مكاناً للعديد من الأنشطة والفعاليات مثل فعالية “Night Out in the Parks”، والمخيمات النهارية للأطفال، كما تضم “Clarke House Museum”، الذي يعرض أقدم منازل “شيكاغو”.

9- Grant Park Rose Children 

Grant Park Rose Children
Grant Park Rose Children

تتميز هذه الحديقة الرائعة بصفوف من الأزهار الوردية المنسقة والمحاطة بالسماء من الخلف، كحديقة انكليزية صغيرة نُقلت إلى وسط “شيكاغو” مما جعلها أشهر مكان لالتقاط صور الزفاف، كما تضم نافورة مشابها لنافورة قصر “باكنغهام” الفخمة.

10- Chicago Botanic Garden

Chicago Botanic Garden
Chicago Botanic Garden

يمكنك الانطلاق في رحلة إلى قرية “Glencoe”، والتجول (أو ركوب العربة) عبر العديد من الحدائق الفرعية المنتشرة على أطراف “Chicago Botanic Garden”، والتي يزورها ما يزيد عن مليون شخص سنوياً. يمكنك زيارة جميع أنماط الحدائق في العالم (إذ تضم “Japanese Garden”، و”English Walled Garden”، و”Bonsai Collection” والقائمة تطول) كما يمكنك التوغل في الحديقة الخلفية ورؤية نباتات مدينة “إلينوي” والغرب الأوسط. وتُعد هذه الحديقة المكان المفضل لمحبي النباتات، إذ يمكنهم زيارة مكتبة “Lenhardt”، وقراءة أندر كتب النباتات في البلاد.

11- Sunflower City 

Sunflower City
Sunflower City

يمتلئ فدان من الأرض سنوياً بأزهار عباد الشمس في “Washington Park” قرب طريق ”El”. وقد صُمم الحقل كتجربة بحثية لمعرفة آلية امتصاص الأزهار لمادة الرصاص من التربة في منطقة ”Kenwood”، تسبب المشروع في نهاية المطاف بنقل السكان وتحويل المنطقة إلى مشروع للزراعة في المناطق الحضرية وذلك لتجميل المنظر المحيط بالمدينة.أفضل وقت لزيارة هذه الحديقة هو في أواخر الصيف وبداية الخريف.

12- Oak Park Conservatory 

Oak Park Conservatory
Oak Park Conservatory

عليك زيارة هذا المستنبت الزراعي الأخضر القريب من ضواحي “Oak Park”، حيث يمكنك الاستمتاع بالنباتات المتوسطية المحبة للشمس (مثل “Lavender”، و”Rosemary”، و”Common Sage”)، ورؤية النباتات المورقة الاستوائية (مثل أشجار الموز والبابايا و”white bird of paradise”). توفر غرف المستنبت الداخلية الثلاث كمية كبيرة من النباتات الخضراء على مدار العام، إذ يمكنك الاسترخاء بين النباتات المعمرة، والاستمتاع بصوت معالم المياه في حديقة “Herbert M. Rubinstein” الخارجية التذكارية، ويمكنك اصطحاب أطفالك إلى حديقة  “Elsie Jacobsen Discovery” التفاعلية، حيث يمكن للزوار اللعب مع النباتات.

أجمل الحدائق في شيكاغو – الجزء الأول

أجمل الحدائق في شيكاغو – الجزء الثاني

المصدر: https://www.timeout.com/chicago/things-to-do/beautiful-gardens-in-chicago

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *