وقت القراءة: 2 دقائق

تكثر الأنشطة خلال فصل الصيف، ولكن هناك العديد من الناس التي تفضل الذهاب إلى المناطق الريفية، حيث يمكنهم الاستمتاع بالهواء العليل والمناظر الطبيعية الجميلة. ونقدم إليكم مجموعة من أفضل مزارع زهر الخزامى التي يمكنكم زيارتها وقضاء أجمل الأوقات برفقة العائلة والأصدقاء، لكن يجدر بنا التنويه على أن موسم الخزامى يبدأ من منتصف شهر يونيو/ حزيران وحتى منتصف شهر يوليو/تموز لذا عليكم التواصل مع إدارة المزرعة للتأكد من توافر زهر الخزامى.

1- Lake Side lavender

بعد أن كبر أطفالهم، قرر الزوجان “مايك” و”دورين كينج افتتاح مزرعة الخزامى الصغيرة الخاصة بهما قرب شواطئ بحيرة باين “Pine Lake” في lمدينة “لابورت” التابعة لولاية “إنديانا” والتي تبعد مسافة ساعة ونصف في السيارة. تتميز مزرعة “لايك سايد” بمهرجانها السنوي، والذي يُقام مع نهاية كل موسم منتصف شهر يوليو/تموز، ولا تنس أن تشتري بعض الزيوت العطرية الطبيعية المهدئة.

اقرأ أيضاً: أفضل مزارع الفاكهة في شيكاغو

2- Summerhouse lavender farm

إن كنت مسافراً وسوف تمر في طريقة بمدينة “سوجاتوك” (Saugatuck) بولاية “ميشيغان”، فاختر طريقًا لتفقد هذه المزرعة الهادئة. تضم هذه المزرعة الجميلة أكثر من 1200 وردة خزامى، إلى جانب الكثير من الزهور المحلية، تتميز مزرعة “سمر هاوس” بحديقة الزن المبنية على الطراز الياباني، إضافة إلى أنها تستضيف العديد من الفعاليات السنوية والأسبوعية مثل دروس اليوغا الأسبوعية ومهرجان بلوم السنوي في شهر يوليو/تموز.

3- Hickory Creek Lavender Farm

تمتد هذه المزرعة الجميلة على مساحة 20 فداناً في مدينة “ستيفين فيل” (Stevensville) التابعة لولاية “ميشيغان”. تضم المزرعة أكثر من 3000 وردة خزامى، وتعتبر المزرعة جنّة حقيقية لمحبي زهر الخزامى، حيث ستجد أكثر من 11 نوعاً مختلفاً من الخزامى، والتي تدخل في العديد من الصناعات المختلفة مثل صناعة الحلويات والعطور الفواحة المهدئة. كما تتعاون المزرعة مع بعض الشركات المحلية لإنتاج بعض المنتجات المحلية مثل بيرة الخزامى التي صنعتها شركة “سيستر لايكز” للبيرة (Sister Lakes Brewing Company) العام الفائت.

4- Nettle Creek Lavender Farm

تقع مزرعة “نيتل كريك” العائلية في مدينة “موريس” (Morris) وسط “إلينوي”، تتميز هذه المزرعة الجميلة بحقول الخزامى الكبيرة وزهور الزينة، حيث يمكنك قضاء فترة ما بعد الظهيرة كاملة في قطف باقة الخزامى الخاصة بك، كما تضم المزرعة بستاناً صغيراً وبيتاً للنحل. وتوفر المزرعة جولات مخصصة للتعرف أكثر على النظام البيئي الخاص بالمزرعة.

المصدر: https://www.timeout.com/chicago/things-to-do/lavender-farms-and-flower-fields-near-chicago