Search
Close this search box.

أسماء النساء المكرمات في حفل (ABPA)

أسماء النساء المكرمات في حفل (ABPA)

أعلنت رابطة رجال الأعمال والمهنيين الأمريكيين العرب (ABPA) عن إقامتها حفل تكريم بمناسبة شهر المرأة لمجموعة من النساء الرائدات والناجحات اللواتي يعملن كمرشدات للشابات الرائدات في مجال الأعمال التجارية والتعليم والعمل الخيري والطب والنشاط السياسي ويساعدهن على تحقيق أهدافهن المهنية. واختارت لجنة مكونة من نساء مجلس إدارة الرابطة هذه القائمة.

1- كميل عودة (Camille Odeh)

كميل عودة
كميل عودة

“كميل عودة” محاضرة في العمل المجتمعي في جامعة “ستيت شيكاغو” (Chicago State University) وجامعة “سانت كزافييه” (Saint Xavier University). بخبرتها الممتدة لأكثر من 35 عاماً في العمل مع المنظمات الحكومية وغير الحكومية فإن دور “كميل” في العمل المجتمعي كان بارزاً بوضوح في العديد من الميادين المدنية والمهنية، إذ عملت “كميل” كمديرة تنفيذية لمنظمة شباب الجنوب الغربي التعاوني (SWYC). كما أنها ناشطة في مجموعة من قضايا حقوق الإنسان محلياً وعالمياً، إضافة إلى كونها جزء من اتحاد ناخبي الشرق الأوسط (AMVOTE)، ومنظمة “أمريكيون من أجل عدالة فلسطين”، إلى جانب عملها مع مركز “تشابين هال” (Chapin Hall Center) للأبحاث. “كميل” حاصلة على إجازة في إدارة الخدمات الاجتماعية من جامعة شيكاغو (University of Chicago)

2- الدكتورة عبير عثمان (Dr. Abir Othman)

الدكتورة عبير عثمان
الدكتورة عبير عثمان

الدكتورة ”عبير عثمان” مديرة مدرسة “أندرو” الثانوية (Andrew High School) في منطقة المدارس الثانوية الموحدة 230 (Consolidated High School District 230)، وعملت سابقاً كمديرة مساعدة لتطوير المناهج والتعليم وخدمات الطلاب في المنطقة نفسها.اختارتها جمعية مديري إلينوي كأفضل نائب مدير لعام 2020، وهي عضو في مجلس إدارة خدمات الأسرة العربية الأمريكية في “وورث” (Worth). الدكتورة “عبير” حاصلة على درجة الدكتوراه في القيادة التربوية من جامعة  “سانت فرنسيس” (St. Francis). كما أنها حاصلة على ماجستير في الآداب تخصص إدارة تربوية من جامعة “لويس” (Lewis University)، وحائزة على بكالوريوس في تعليم الآدب الإنجليزي للمرحلة الثانوية من جامعة “غوفيرنس ستيت” (Governors State).

3- هانا جوبة (Hanah Jubeh)

هانا جوبة
هانا جوبة

 “هانا جوبة” المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة “بي 2” (P2) الإستشارية، والتي أدارت عشرات الحملات السياسية على مستوى البلديات والمقاطعات والولايات والمستويات الفيدرالية. “هانا” أحد أعضاء مجلس إدارة لجنة “إي دبليو إي ال” (IWIL) لجمع التبرعات. كما ساهمت “هانا” بالعديد من الأعمال التطوعية، إذ كانت جزء من لجنة شيكاغو الأولمبية لعام 2016، كما عملت في مجلس إدارة معهد إلينوي النسائي للقيادة (Illinois Women’s Institute for Leadership). وهي عضو في فريق فلسطين لصندوق إغاثة أطفال فلسطين. “هانا” خريجة جامعة “سانت كزافييه”

اقرأ أيضاً: (ABPA) تعلن عن حفل تكريم للنساء

4- جولي هولزريتش (Julie Holzrichter)

جولي هولزريتش
جولي هولزريتش

“جولي هولزريتش” هي مديرة العمليات في شركة “سي أم إي” (CME) العالمية. “جولي” عضو في مجلس إدارة شركة “كونستيلشن إنيرجي” (Constellation Energy) وعضو في مجلس إدارة
“الرابطة الوطنية للأسواق المستقبلية” (National Futures Association). عملت سابقاً في المجلس الاستشاري المالي بجامعة “ديبول” (DePaul’s university) والمجلس الاستشاري لإدارة المخاطر التابع لمركز “ديبول” (DePaul’s Center).

حازت على جائزة “كراين” (Crain’s) كواحدة من أبرز النساء في مجال الخدمات المالية في عام 2019، وأكثر النساء تأثيراً في ”مجلس إلينوي للتنوع” (Illinois Diversity Council’s) في عام 2016. كما أنها حاصلة على جائزة “ديبول” لأفضل امرأة في مجال الخدمات المالية (DePaul’s Financial Woman) لعام 2015.

5- ماري ألكسندر بسطا (Mary Alexander- Basta)

ماري ألكسندر بسطا
ماري ألكسندر بسطا

شغلت “ماري” منصب عمدة قرية ”بولينغبروك” (Bolingbrook)، التابعة لولاية إلينوي، منذ أغسطس/آب عام 2020. ترأست لجنة التخطيط في “بولينغبروك”، وعملت كعضو في مجلس الإدارة لنادي “بولينغبروك” لكرة القدم، وشغلت منصب رئيس اتحاد ملاك منازل “بلومفيلد ويست الثاني” (Bloomfield West II)، ونائب رئيس جمعية “بولينغبروك ستيم” (Bolingbrook STEM) للشباب.

حصلت “ماري” على جائزة تنسيق الآباء والمجموعات من أجل الكفاءة التعليمية (CAPE) ثلاث مرات للاعوام 2013 و 2017 و 2019. كما حصلت على لقب مواطنة العام في “بولينغبروك” في عام 2018. “ماري” حاصلة على بكالوريوس في الإعلام من الجامعة الأمريكية في القاهرة وماجستير في إدارة الضيافة من “جامعة تينيسي” (Tennessee university).

6- ميري كويتر (Merry Kweiter)

ميري كويتر
ميري كويتر

تعمل “ميري كويتر” كمديرة إدارية استشارية في شركة “ديلويت” (Deloitte) العالمية، كما أنها عضو في مجتمع “ديلويت” للشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA). ومع خبرتها التي تزيد عن 25 عام في المجال الاستشاري، عملت “ميري” في جميع أنحاء أمريكا الشمالية وأوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا والمحيط الهادئ لتكون من أوائل الأمريكيين من أصل سوري الذين يتحدثون ثلاث لغات بطلاقة تامة. “ميري” شغوفة بمساعدة المواهب المستقبلية في مجال الاستشارات ومجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) كما تحاول خلق مساحات تسمح للشباب بالنمو والإبداع والابتكار. تتعاون “ميري” مع جامعتها الأم “سانت لويس” على توظيف جهود الشباب المبتكرة، كما أنها تعمل في مجلس أمناء أكاديمية “أورسولين” (Ursuline) في الجامعة.

7- نهى الشريف طه (Noha Elshareif-Taha)

نهى الشريف طه
نهى الشريف طه

أسست “نهى” مع زوجها “خالد طه” (Khaled Taha) شركة “سيج برايفت ويلث” (Sage Private Wealth) للخدمات المالية، وعملت كمستشارة إدارية في شركة “ديلويت”، ومحللة بيانات في “سكوتيا بنك” (Scotiabank). دفعها شغفها بالعمل الخيري وحبها للفن إلى دعم إنتاج أفلام قصيرة مثل فيلم “بايونير هاي” (Pioneer High). عملت “نهى” أيضاً في مجلس إدارة جمعية ”القضاء على العنصرية وتمكين المرأة” (YWCA) في تورنتو، وعملت كعضو مجلس إدارة تنفيذي لمركز الأعمال الخيرية العربية الأمريكية، والمديرة التنفيذية لمهرجان شيكاغو فلسطين السينمائي، ومثلت جمعية (YWCA) في لجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة. ” نهى” حاصلة على إجازة في الاقتصاد من جامعة “ويسترن اونتاريو” (Western University).

8- رولا صويص (Rolla Sweis)

الدكتورة “رولا صويص” هي نائبة رئيس العمليات لمستشفيات المنطقة الجنوبية في ولاية شيكاغو. شغلت الدكتورة “رولا” أيضاً منصب نائب رئيس العمليات في مركز “كريست” الطبي (Christ Medical Center) بعد أن عملت كصيدلانية في “ساوثلاند” (Southland).كما شغلت مناصب في مجلس إدارة مؤسسة “ميد غلوبال” (MedGlobal) و”لايف فورلالي” (Live4Lali)، وكعضو استشاري في مجلس إدارة مؤسسة “هيلث كونيكت بارتنرز” (Health Connect Partners). حصلت الدكتورة “رولا” على شهادة الدكتوراه في الصيدلة من جامعة إلينوي وماجستير في القيادة التنظيمية من جامعة “سانت لويس”.

9 – “سهير وليامز” (Suheir Williams) 

سهير وليامز
سهير وليامز

“سهير ويليامز”، أو كما تعرف باسم “سهير بركات”، صاحبة سلسلة مطاعم “اس 2 اكسبرس غريل” (S2 Express Grill) الشهيرة. عملت “سهير” في قطاع الضيافة الاستهلاكية لأكثر من 15 عاماً مع العديد من الشركات الكبرى متعددة الجنسيات قبل أن تفتح سلسلة مطاعمها . تمتلك “سهير” مع زوجها “أندريه” (Andre) عدة مطاعم ونوادي في مختلف أنحاء ولاية شيكاغو.

10- سوزان اخرس سحلول (Suzanne Akhras Sahloul)

سوزان اخرس سحلول
سوزان اخرس سحلول

“سوزان أخرس سحلول” هي المؤسسة والمديرة التنفيذية لشبكة المجتمع السوري (SCN). نمت (SCN) تحت قيادتها نمواً كبيراً لتصبح منبراً قوياً ينادي بحقوق اللاجئين والمهاجرين ويدعمهم في المجتمع، كما تتعاون الشبكة مع العديد من المنظمات الدينية والحقوقية في شيكاغو وجميع أنحاء أمريكا من أجل دعم ومساندة اللاجئين والمهاجرين. قادت “سوزان” العديد من حملات التبرع من أجل خدمة القضايا الإنسانية في شيكاغو وسوريا. وتقديراً لعملها، حصلت “سوزان” على جائزة اليونيسف الإنسانية في شيكاغو (UNICEF Chicago Humanitarian)، وجائزة تحالف إلينوي الإنسانية السنوية لدعم حقوق المهاجرين واللاجئين. كما أصبحت عضو قاعة المشاهير لخريجي كلية “مورين فالي” (Moraine Valley) المجتمعية في عام 2020 لعملها مع (SCN). عملت ”سوزان” كعضو مجلس إدارة في “يونيفرسال سكول”  (Universal School). وهي حاصلة على إجازة في الإدارة والقيادة من جامعة “القديس لويس” وكلية “كيلوغ للإدارة” ( Kellogg School of Management) التابعة لجامعة “نورث وسترن” (Northwestern).

المصدر: https://abpaillinois.com/empower-10