وقت القراءة: 2 دقائق

مع تسارع وتيرة الحياة وأحداثها، لا بد من بعض الأنشطة التي تضفي بعض الهدوء والسكينة على حياتنا، لذا يُعد تقليد شرب الشاي في شيكاغو خلال فترة ما بعد الظهيرة تقليداً أساسياً في حياة الكثير من سكان شيكاغو. إذ توفر جلسات شرب شاي مساحة للاسترخاء أو التقاء الأصدقاء القدامى أو الترفيه عن الضيوف الذين يزورون المدينة.

وسنقدم لكم بعض أفضل أماكن شرب الشاي في مدينة شيكاغو

1- Pavilion at the langham 

يتميز فندق “لانغهام” (Langham) بشرفته الشهيرة، التي ستجعل من احتساء كوب من الشاي الفاخر بأكواب “ويدجوود” (Wedgwood) الأنيقة تجربة فاخرة تستحق خوضها، وهو تقليد يعود إلى عام 1865 في فندق “لانغهام لندن” (Langham’s London)، كما يقدم الفندق تجارب مغايرة ذات طابع خاص لكل عطلة مثل عيد الفصح وعيد الأم.  يبدأ الفندق في استقبال زواره لجلسة شرب الشاي من الساعة 3 ظهراً وحتى 5 مساءً طيلة أيام الأسبوع، ومن الساعة 1 حتى الساعة 5 خلال عطلة الأسبوع تتراوح تكلفة جلسة شرب الشاي 50 إلى 120$.

2- Palm Court at the Drake

تخلق أصوات المياه المتقطرة من التماثيل الموضوعة على جانب بركة المياه في صالة “بالم كورت” (Palm Court)، في فندق “ذا دريك” (The Drake) الشهير، أجواء دافئة وجذابة تشجع الضيوف على الاسترخاء والاستمتاع بالسحر التاريخي للغرفة. وتعتبر جلسات الشاي في صالة “بالم كورت” واحدة من أكثر الأماكن ملائمة للعائلات وذلك مع تجهيز جلسات مخصصة للأطفال، كما يتميز المطعم بقائمة الشاي الذي يقدمها، والتي تتضمن أكثر من 18 نوع من الشاي المقدم من شركة “لو بالي دو تي” (Le Palais des Thés) إلى جانب مجموعة من المقبلات الخفيفة، يستقبل المطعم رواده من الساعة 1 وحتى الساعة 4 ظهراً وذلك أيام السبت والأحد بتكلفة تبلغ 62$ للبالغين و29$ للأطفال

اقرأ أيضاً: “شيد أكواريوم” يعلن عن مشروعه الجديد

3- Hugo Tea

إن كنت تفضل تجربة أكثر حداثة في شرب الشاي فإن مقهى”هوغو تي” (Hugo Tea)، الواقع في حي “باك تاون” (Bucktown) ،هو المكان المناسب لك. إذ يقدم المقهى الشاي المحضر على طريقة “غونغ فو شا” (gong fu cha) الصينية الحديثة، وهي تعني الشاي المخمرة والمحضرة بعناية، كما يقدم المتجر جلسات خاصة لتذوق مختلف أصناف الشاي مقابل 100$. تتراوح تكلفة الشاي ما بين 14-100$ (حسب الأطباق الجانبية)، ويستقبل المقهى زواره من الأربعاء إلى الجمعة طيلة فترة الظهيرة وحتى الساعة 8 مساءً، وأيام السبت والأحد من الساعة 10 صباحاً.

4- London House Chicago 

تعتبر الإطلالات الخلابة على المدينة ونهر شيكاغو ميزة كبيرة تدفعك لشرب الشاي في “لندن هاوس شيكاغو” (LondonHouse Chicago). إذ يقدم الفندق الفاخر مجموعة متنوعة من أنواع الشاي إلى جانب مزيج من الحلويات التقليدية والوجبات الخفيفة مثل كعكة التوت البري (cranberry scones). يستقبل الفندق زوار حفلات الشاي في قاعة “بريدجز لونغ” (Bridges Lounge) يومياً طيلة فترة الظهر حتى الساعة 3 مساءً، وتبلغ التكلفة 75$ للبالغين و 35$ للأطفال.

5- Vanille Patisserie

يقدم متجر المعجنات الفرنسي “فانيلا باتيسري” (Vanille Patisserie) مجموعة متنوعة من نكهات الشاي مثل شاي زهر اللافندر الفرنسي وشاي الفاكهة الاستوائية والشاي الحلو مع العسل والحليب إلى جانب مجموعة من الفطائر والمعجنات اللذيذة. كما يمكن للراغبين في إقامة حفلات شاي خاصة في منازلهم طلب كمية من الشاي لأخذها معهم إلى المنزل. يستقبل المتجر زواره لشرب الشاي من الثلاثاء وحتى الأحد وذلك في الساعة 11:30 صباحاً و2 ظهراً و4:30 مساءً، بينما تبلغ تكلفة الشاي مع المعجنات 65$.

المصدر: https://www.timeout.com/chicago/restaurants/best-spots-for-high-tea-in-chicago