مع ظهور ألوان الخريف الرائعة، إنه الوقت المثالي لشد الأحزمة والخروج إلى الاستكشاف في الهواء الطلق.

لا بد وأنك قد سئمت من الجلوس في المنزل كحالنا جميعاً. لكنك على علم كذلك بعدم إمكانية ممارسة كافة النشاطات الحضارية التي اعتدنا ممارستها. لذا، عليك بالتنزه. الطريقة المثالية والآمنة والتي تحقق التباعد الاجتماعي للخروج والنشاط خلال هذا الوقت الرائع من العام. في هذا المقال، نسلط الضوء على سبعة مواقع رائعة للتنزه يمكن الوصول إليها بسهولة من شيكاغو والضواحي المحيطة. فقط تأكد دايماً من ارتداء قناعك وأحط نفسك بمتنزهين آخرين سعداء!

ممر الـ606 (أو ممر البلومينغديل)

ممر ال 606 (أو ممر البلومينغديل)
ممر ال 606 (أو ممر البلومينغديل)

الطول: حلقة بطول 5.7 ميل

الكلاب: مسموحة، لكن مقيدة

الصعوبة: سهل

الموقع: وسط المدينة، بالقرب من حديقة والش

تقع هذه الحلقة في مركز المدينة، لذلك من المرجح أن تكون أكثر اكتظاظاً من المواقع الأخرى البعيدة نسبياً. احرص على إبقاء القناع على وجهك إن لم تستطيع الابتعاد مسافة ستة أقدام عن المشاة الآخرين. نستطيع اعتبارها مشياً في المدينة أكثر مما هو تنزه. تم بناء هذا الممر على طريق سكك حديدية مهجور، حيث يوفر لك المناظر الخلابة للمدينة على طول الحلقة الممتدة لـ5.7 ميل. إنه موقع ممتاز للمشاة والعدائين كذلك، كما يتميز بسطح مطاطي خاص بالجري. تستطيع الوصول إلى الممر من عدة نقاط، فالمناظر الخلابة التي يوفرها وسهولة الوصول إليه تجعله مكاناً مثالياً لنزهة عائلية أو لمجرد المشي.

ممر نهر ديس بلاينز

ممر نهر ديس بلاينز
ممر نهر ديس بلاينز

الطول: 15.4 ميلاً ممتد

الكلاب: مسموحة، لكن مقيدة

الصعوبة: سهل

الموقع: بين ممرات غابات آليسون وممر سنسيت بريدج ميدو

ما هو إلا قسم من ممر نهر ديس بلاينز الأكبر الممتد على طول 56.2 ميل، إلا أنه الأسهل وصولاً من مركز المدينة وضواحيها – حيث تستطيع المواصلات العامة إيصالك إلى هناك. هذا الممر اللطيف مسطح وواسع للغاية، مما يجعله مثالياً للجري أو ركوب الدراجات إذا لم يكن المشي العادي القديم هو الشيء المفضل لديك للقيام به. استمتع هناك بمحميات الغابة والأراضي الرطبة الطبيعية التي تحيط بالممر.

حلقة صخرة ستارفد

حلقة صخرة ستارفد
حلقة صخرة ستارفد

الطول: حلقة بطول 5.1 ميل

الكلاب: مسموحة، لكن مقيدة

الصعوبة: متوسطة

الموقع: منتزه ديير

لا تخفى صخرة ستارفد على أحد يبحث في مواقع الهواء الطلق في شيكاغو. تمتاز هذه الحلقة الصغيرة بوجود تلال منحنية ونهر وشلال وأخاديد رائعة وتشكيلات صخرية. سيتعين عليك خوض تحدٍ من نوع ما للوصول إلى هذا الموقع، وهو تسلق تلة (ما هو أمر نادر في إيلينوي) كما أنه هناك بعض المناطق الصخرية هناك التي تستوجب منك الحذر في المشي، خصوصاً في الطقس الرطب. نصيحة إضافية: اجلب معك بعض المناظير، فـ صخرة ستارفد تشكل موطناً للعديد من عائلات النسر الأصلع الأمريكي.

اقراء أيضاً: أفضل الأماكن لقطف التفاح بالقرب من شيكاغو

حديقة ريرسون المحمية

حديقة ريرسون المحمية
حديقة ريرسون المحمية

الطول: 6.5 ميل

الكلاب: مسموحة، لكن مقيدة

الصعوبة: سهلة/متوسطة

الموقع: ريفروودس

تُشعرك هذه البقعة الصغيرة في غابات ريرسون بالسفر لسنوات ضوئية بعيداً عن حياة المدينة، كما تمتد أقسام هذا الممر على طول ضفاف نهر ديس بلاينز. تستطيع سلك الطريق الذي تود على مساحة 561 فدان فيها العديد من اللفات المتنوعة. من الممكن للمرات هنا أن تصبح موحلة وقذرة بعض الشيء بعد طقسٍ رطب، لذلك ننصحك بإبقاء حذاءك الأبيض في المنزل.

حديقة ماتيسنن الوطنية

حديقة ماتيسنن الوطنية
حديقة ماتيسنن الوطنية

الطول: 5.8 ميل

الكلاب: مسموحة، لكن مقيدة

الصعوبة: متوسطة

الموقع: يوتيكا

هذا المكان أبعد قليلاً من سابقيه، لكنه يستحق الرحلة لرؤية الأخاديد المتنوعة والجداول والغابات التي لم تمسها يد في هذه الحديقة الخلابة. لا تفوت على نفسك فرصة مشاهدة المناظر فوق نهر فيرميليون وشلالاته. يمكننا القول أنّ أفضل جزء في هذا المكان هو أخدود الأحجار الرملية الذي تستطيع الوصول إليه مشياً لمسافة 5.6 أميال (طبيعته مرتفعة بعض الشيء ومن الممكن أن تصبح موحلة، لكنها ليست بتلك الصعوبة). تصرف بحرية فيما لو أردت الانتعاش تحت شلالات المياه الصغيرة إذا ما شعرت بالحر أثناء التنزه.

منطقة هولوز المحمية

منطقة هولوز المحمية
منطقة هولوز المحمية

الطول: حلقة بطول 3.6 ميل

الكلاب: مسموحة، لكن مقيدة

الصعوبة: سهلة

الموقع: كاري

إنه مكان سهل الوصول جداً، لكن ما يميزه عن غيره من الأماكن المذكورة هو إمكانية فعل شيء آخر هناك غير التنزه، وهو التجديف والصيد في بحيرة آتوود التي تعج بمختلف أنواع الأسماك (تستطيع كذلك ممارسة الصيد الجليدي هناك في فضل الشتاء إذا كان ذلك ما تفضله). يتنوع الممر هذا بطبيعة تتراوح بين الحجر الجيري المسحوق والطريق الترابي. اقض يوماً جميلاً هناك تتجول بين الأراضي الرطبة والغابات.

حديقة إنديانا دونز الوطنية

حديقة إنديانا دونز الوطنية
حديقة إنديانا دونز الوطنية

الطول: متنوع

الكلاب: مسموحة، لكن مقيدة

الصعوبة: متوسطة/صعبة

الموقع: تشيستيرتون، إنديانا

سيتوجب عليك عبور حدود إنديانا للوصول هناك، لذا تأكد من عدم وجود أية قيود أو إجراءات متعلقة بالسفر قبل الانطلاق. جرب حلقة الشاطئ الرطب الثلاثية، وهي رحلة تمتد على طول ثلاثة أميال ونصف فيها المناظر الأخاذة لأفق شيكاغو ومناظر الكثبان الرملية. كما بإمكانك تجربة أماكن أخرى توفرها لك الحديقة، مثل ممر الشاطئ الرطب، وحلقة ريدج هولو وحلقة كولز بوغ (أكثر الثلاثة صعوبةً). تستطيع رؤية كل شيء هناك، من الأفق إلى الكثبان إلى الأراضي الرطبة المستنقعية إلى تشكيلة واسعة من الطيور المائية بالإضافة إلى العديد من أشكال الحياة البرية الأخرى.

المصدر: https://better.net/chicago/life/outward-bound-the-best-places-to-hike-near-chicago

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *