تخلع أشجار شيكاغو رداءها الصيفي الأسبوعين الأول والثاني من شهر تشرين الأول، مبدلةً إياه بالثوب الخريفي الأحمر. ستستمتع بالمناظر الخريفية الخلابة في أية شارع تصطف فيه الأشجار في المدينة، لكن لو أردت الاستمتاع بأفضل المناظر الممكنة، عليك بالذهاب إلى منتزهات شيكاغو وحدائقها والمقابر المليئة بأوراق الشجر المتساقطة. فسواء كنت تفضل التجول وسط المحميات الطبيعية أو المشي على أوراق الشجر المتساقطة في شوارع وسط المدينة، نقدم لك أفضل الأماكن للعثور على ذلك في شيكاغو.

1. حديقة لوري

حديقة لوري
حديقة لوري

هل ترغب بمشاهدة ألوان الخريف مبكراً هذا الموسم؟ يتحول هذا الفناء الطبيعي ذو مساحة الفدانين ونصف الفدان إلى مرج ناري مع قدوم شهر أيلول. تمتلئ الحديقة المورقة بأزهار الخريف الملونة مثل أزهار البالون وسوزان ذات العيون السوداء ومونشاين يارو. قبل أن تغادر، التقط صورةً من على جسر المشاة، حيث يمكنك رؤية طبقات نابضة بالحياة من أوراق الشجر في مواجهة منظر أفق المدينة.

2. منتزه جاكسون

منتزه جاكسون
منتزه جاكسون

ربما يشتهر منتزه جاكسون بأنه موقع المعرض الكولومبي العالمي الذي أقيم عام 1893. يعد المنتزه التي تبلغ مساحته قرابة الـ600 فدان اليوم أرضاً للعجائب إذا ما كنت تبحث عن مكان للتجول. إن الجزيرة الخشبية في المنتزه هي مكان رائع للبدء إذا ما كنت ترغب في الاستمتاع بأوراق الشجر المتساقطة – تأكد من التوقف عند حديقة أوساكا ذات الطراز الياباني، ومروج بوبلينك والعثور على تمثال هبوط يوكو أونو.

3. مقبرة غريسلاند

مقبرة غريسلاند
مقبرة غريسلاند

هذه المقبرة التاريخية الواقعة بين منطقتي ريغلي فيل والمنطقة العليا ليست فقط أرضاً سلميةً للعديد من سكان شيكاغو (بما في ذلك عدد قليل جداً من الأسماء الشهيرة) الذين تم دفنهم هناك – إنها تمنح متعةً هادئةً للزوار كذلك. يمكنك المشي في الأراضي الهادئة المورقة والاستمتاع بأصناف لا حصر لها من الأشجار، بما في ذلك البلوط الأحمر، والجمّيز، والجوز الأسود، والتنوب النرويجي، وأوهايو باكاي وغيرها الكثير.

4. الـ606

الـ 606
الـ 606

تقرّب بشكل من شخصي من الطبيعة عبر هذا المسار الحضري الذي يمتد عبر ميدان لوغان ومنتزه هومبولدت ومنتزه ويكر. نظراً لارتفاع الممر الذي يبلغ طوله 2.7 ميل، ستتمكن من رؤية قمم الأشجار الحمراء والبرتقالية التي تصطف مشكّلة أكثر أغطية شيكاغو الشجرية صخباً. يمكنك بالإضافة إلى ذلك النزول واستكشاف الحدائق والمقاهي والمطاعم على طول الطريق.

5. منتزه دوغلاس

منتزه دوغلاس
منتزه دوغلاس

يحتوي هذا المنتزه الواسع الذي يقع شمال لونديل على جميع وسائل الراحة التي قد تطلبها، من صالات الألعاب الرياضية وملاعب التنس إلى مسبح خارجي وملعب غولف صغير. قم بنزهة عبر المساحات الخضراء (التي تستضيف المهرجانات الموسيقية مثل Riot Fest وLyrical Lemonade Summer Smash) خلال الخريف وستصادف الكثير من أوراق الشجر النابضة بالحياة تتدلى من الأشجار المصطفة في الشوارع والطرق العامة في حديقة ويست سايد.

6. حديقة الألفية

حديقة الألفية
حديقة الألفية

قد تكون حديقة الألفية محطة توقف شهيرة للسياح عندما يكون الطقس دافئاً في شيكاغو، ولكن يجب أن تكون أيضاً في قائمة الأماكن التي يجب عليك زيارتها في ذروة الخريف. يعد هذا الجمال الذي تبلغ مساحته 20 فداناً في الطرف الشمالي من منتزه غرانت موطناً لأشجار الدردار والزعرور والقيقب التي تستعرض ألوانها قبل حلول فصل الشتاء.

7. جامعة شيكاغو

جامعة شيكاغو
جامعة شيكاغو

يُعد حرم هايد بارك مترامي الأطراف في جامعة شيكاغو مكاناً رائعاً للزيارة بغض النظر عن الموسم، ولكننا نعتقد أنه الأكثر روعةًَ خلال فصل الخريف. تزامناً مع عودة الطلاب إلى الفصل الدراسي، ستبدأ في رؤية الألوان المتساقطة التي تتمايز مع الهندسة المعمارية القوطية الإنجليزية لهياكل الجامعة الراسخة. حتى لو مرت سنوات منذ أن اضطررت إلى حضور محاضرة، فمن المحتمل أن يمنحك المشي في الحرم الجامعي شعور العودة إلى مقاعد الدراسة.

8. منتزه هامبولدت

منتزه هامبولدت
منتزه هامبولدت

لم يعد هناك تمساح في منتزه هامبولدت (هذا ما نعرفه)، لكن وصول الخريف هو سبب وجيه لاستكشاف 200 فدان من الطبيعة في المنتزه الواسع. انطلق في الممرات، وتنزّه على جانب البحيرات الضحلة واستمتع بعدد لا يحصى من الأشجار الشاهقة في جميع أنحاء المنطقة. إن لم يكن لديك متسعاً من الوقت، فما عليك سوى القيادة عبر المنتزه في شارع هامبولدت وإلقاء نظرة على الأوراق الحمراء والصفراء من خلال نوافذ سيارتك.

9. الحديقة الجنوبية في معهد شيكاغو الفني

الحديقة الجنوبية في معهد شيكاغو الفني
الحديقة الجنوبية في معهد شيكاغو الفني

تعتبر الحديقة الواقعة في جنوب المدخل الرئيسي لمعهد الفنون ملاذاً هادئاً بعيداً عن صخب شارع ميتشغان خارج بواباتها. تتدفق نافورة البحيرات الكبرى إلى بركة ماء عاكسة مركزية، كما تكتظ الحديقة بأشجار الزعرور الأصيلة في شيكاغو، والتي تتحول إلى اللون البرتقالي والأحمر النابض بالحياة في الخريف.

10. منتزه بروموتري بوينت

منتزه بروموتري بوينت
منتزه بروموتري بوينت

قم بنزهة عبر منتزه برومونتوري بوينت -وهو جزء من منتزه بيرنهام يمكن الوصول إليه عبر الممر بجانب البحيرة- اجلس لقضاء وقت طيب في شبه الجزيرة الاصطناعية. تعال في فصل الخريف، واستمتع بالألوان الطبيعية، جنباً إلى جنب مع بحيرة ميشيغان. يتميز المنتزه أيضاً بإطلالات أخاذة على أفق شيكاغو ومنزل ميداني يشبه القلعة الصغيرة.

المصدر: https://www.timeout.com/chicago/things-to-do/fall-foliage-in-chicago-where-to-see-fall-colors-around-the-city

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *