وقت القراءة: < 1 دقيقة

أعلنت إدارة الصحة العامة في شيكاغو عن تسجيل 7 إصابات بفيروس جدري القرود في المدينة، داعيةً السكان إلى اتخاذ المزيد من الاحتياطات الاحترازية. وجاء في بيان إدارة الصحة العامة أن  6 من الإصابات المسجلة هي لأشخاص عائدين من أوروبا، وحالة واحدة هي لشخص ارتاد معرض الجلود الدولي في شيكاغو، كما أعلن المصابون الآخرون من بقية الولايات عن زيارتهم لذات المعرض.

وصرحت مديرة مركز الصحة العامة في شيكاغو الدكتورة “أليسون أروادي” (Allison Arwady): “رغم عدد الإصابات المنخفض في المدينة إلا أننا ندعو جميع المواطنين إلى توخي الحذر في التجمعات والأنشطة التي يشك بانتشار جدري القرود فيها نتيجة الإقتراب أو الاختلاط مع المصابين بالفيروس.” 

اقرأ أيضاً: “نيتفلكس” تفتتح معرض “سترينجر ثينغز” الجديد

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أنه من الممكن انتقال مرض جدري القرود من إنسان إلى آخر عن المخالطة الوثيقة بإفرازات الجهاز التنفسي أو الآفات الجلدية لشخص مصاب أو عن طريق أدوات ملوثة حديثاً. وعادةً ما يتطلب انتقال العدوى عبر القطيرات التنفسية اتصالاً طويلاً وجهاً لوجه، مما يجعل العاملين الصحيين وأفراد أسر المصابين وغيرهم من الأشخاص المخالطين طويلاً للحالات النشطة أشدّ عرضة لخطر الإصابة بالعدوى.

عالمياً، فقد أبلغت 33 دولة عن أكثر من 1450 حالة مؤكدة من جدري القرود، وذلك وفقاً لبيان إدارة الصحة العامة. ومحلياً فقد أُبلغ عن تسجيل أول حالتين محتملتين من جدري القرود في “إلينوي” في أوائل شهر يونيو/حزيران، كما أبلغ عن 49 حالة مؤكدة في 16 ولاية. أبلغ معظم المصابين عن أعراض خفيفة فقط ، دون تسجيل أي حالة وفاة منها.

المصدر: https://chicago.suntimes.com/2022/6/13/23166707/7-monkeypox-cases-chicago