تزحف الحياة في شيكاغو بشكلٍ أقرب إلى طبيعتها: في يوم الجمعة، 14 مايو، دخلت المدينة مرحلة جسر شيكاغو من خطة إعادة الفتح؛ والتي ترفع حدود السعة للصناعات في جميع أنحاء المدينة إلى أعلى المستويات في أكثر من عام. كجزءٍ من مرحلة الجسر، ستقدم المدينة أيضاً إرشادات جديدة لإعفا اللقاحات؛ مما يعني أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل -أي أولئك الذين تلقوا جرعة اللقاح النهائية قبل 14 يوماً أو أكثر- لا تحسب ضمن حدود السعة الإجمالية للشركات.

ماذا يعني ذلك للمستقبل القريب لتناول الطعام والشراب والخروج في شيكاغو؟ بادئ ذي بدء، من المهم ملاحظة أنه لا يتعين على الشركات الاستفادة من إعفاء اللقاح؛ حيث يبقون أولئك في مرحلة الجسر. من المحتمل أيضاً أن يكون الإعفاء أكثر فاعليةً عند استخدامه في مساحات أكبر، نظراً لأن جميع الشركات ستظل مطالبة بالحفاظ على مسافة ستة أقدام بين الأطراف. وأخيراً، مثل الكثير من عمليات إعادة الفتح، هذه الإرشادات مؤقتة وقابلة للتغيير، خاصة منذ أن قالت عمدة شيكاغو لوري لايتفوت إنها تنوي فتح المدينة بالكامل بحلول 4 يوليو.

اقرأ أيضاً: دليلك الشامل للحصول على لقاح فيروس كورونا في شيكاغو

فيما يلي النقاط الرئيسية الأخرى من القوانين الجديدة:

يمكن لجميع شركات شيكاغو الاستفادة من الإعفاء، من المطاعم والحانات إلى دور العبادة

تمتد التعليمات إلى جميع المؤسسات المرخصة من قبل مكتب شؤون الأعمال وحماية المستهلك وكذلك غير المرخصة مثل المكاتب ودور العبادة. بالنسبة للفئة الأولى، سيكون المرخص له مسؤولاً عن التحقق من تطعيم كل مستفيد؛ أما بالنسبة للأخيرة، سيتعين على مالك المبنى أو صاحب الإيجار التحقق.

سيتعين على المستفيدين تقديم دليل على التطعيم الكامل.. وقد تختلف المواد المقبولة من شركة إلى أخرى

ضع في اعتبارك لصق بطاقة اللقاح المعتمدة من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في مغلف، لأنك ستحتاج على الأرجح لإثبات حالة التطعيم الخاصة بك. هل تفضل الحفاظ على بطاقتك آمنة في المنزل؟ ربما يكون هذا جيداً أيضاً، إذ تعتبر المدينة أيضاً الصور والنسخ المصورة من البطاقة مقبولة، بالإضافة إلى إثبات إلكتروني آخر لسجلات اللقاح. سيتعين عليك إظهار الدليل قبل الدخول إلى الباب، لذا فكر في الأمر مثل إظهار بطاقة هويتك في فعالية 21+.

ومع ذلك، على الرغم من إرشادات المدينة، فإن الشركات الفردية مسؤولة عن تنفيذ أساليبها الخاصة للتحقق من التطعيم، لذلك من الأفضل الاتصال مسبقاً والتحقق مما تحتاج إلى إحضاره قبل الزيارة.

يتعين على الشركات أن تتعامل بحذر مع قوانين خصوصية البيانات

لا يُطلب من المؤسسات الاحتفاظ بسجلات لمعلومات التطعيم الخاصة بالمستفيدين. ولكن بالنسبة لشيء مثل التسجيل المسبق لحدث عبر الإنترنت؛ والذي تقترح المدينة أنه قد يتطلب الإبلاغ الذاتي عن حالة التطعيم أثناء التسجيل وإظهار الدليل في وقتٍ لاحق في يوم الحدث، سيتعين على الشركات تتبع المستفيدين الذين سيتعين عليهم لاحقاً تقديم دليلٍ شخصي على التطعيم. في هذه الحالة، يجب إبلاغ العميل بأمر إظهار التوثيق بوضوح في وقت الشراء، وتُنصح الشركات بالتشاور مع محامٍ حول خصوصية البيانات ومخاوف «HIPAA» فيما يتعلق بتخزين المعلومات المتعلقة بسجلات التطعيم.

يمكن زيادة حدود السعة إذا تم تطعيم جميع مرتادي الحفلة

في مرحلة الجسر، يبلغ الحد الأقصى لأحجام الحفلات 10 أشخاص للمطاعم والبارات مع خدمة المائدة وستة أشخاص لخدمة البار أو المنضدة. ولكن مع إعفاء اللقاح، يمكن أن يتجاوز حجم الطاولة أو الحفلة الحد الأقصى إذا تم تطعيم جميع أعضاء الحفلة الذين يبلغون من العمر 16 عاماً أو أكثر.

يمكن أن تظل الحانات والمطاعم التي تحمل تراخيص الخمور مفتوحة دون قيود على مدار الساعة إذا تم السماح بالدخول للذين تم تلقيحهم فقط

في مرحلة الجسر، يمكن للمؤسسات التي تبيع الكحول استئناف ساعات عملها المعتادة، وتبقى مفتوحة حتى الساعة 2 صباحاً من الأحد إلى الجمعة و 3 صباحاً يوم السبت. قد تستأنف الحانات التي تحمل تراخيص في وقت متأخرٍ من الليل ساعات عملها السابقة إذا تم السماح للمستفيدين الملقحين فقط بالدخول أثناء الساعات المتأخرة، وتظل مفتوحةً حتى الساعة 4 صباحاً من الأحد إلى الجمعة و 5 صباحاً يوم السبت.

لا يزال المستفيدون الملقحون بحاجة إلى اتباع لوائح كوفيد-19 الإضافية

حتى لو تم تطعيمك بالكامل، فستحتاج إلى الالتزام بإرشادات السلامة الأساسية الأخرى: وهذا يعني ارتداء قناع إلا عند تناول الطعام أو الشرب والحفاظ على مسافة ستة أقدام بين الأشخاص. ستكون الشركات مسؤولة عن تطبيق هذه القواعد حتى عندما يتم تطعيم جميع المستفيدين. تذكر أن تظل آمناً، واسحب قناعك لأعلى واحتفظ ببطاقة اللقاح الخاصة في متناول يديك!

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *