وقت القراءة: 2 دقائق

هل ذهبت يوماً في جولة (سفاري)؟ أو تساءلت ما هو شعور أن تتمشى على سطح القمر؟ ستتمكن من خوض هذه المغامرات مع اقتراب افتتاح المبنى الترفيهي الجديد ضمن (Navy Pier) في بداية 2023، وذلك من خلال مجموعة من التجارب المميزة في المركز القائم على ضفة البحيرة.

تخطط شركة (Illuminarium Experiences) الترفيهية لبناء (Illuminarium) بمساحة 32 ألف قدم مربع- وهو عبارة عن مبنى يستخدم أجهزة إسقاط ضخمة وأصوات طبيعية لإنشاء معارض شبيهة بالواقع الافتراضي- وذلك ضمن ساحة (Pier’s Crystal Gardens)، وهي عبارة عن قاعة زجاجية كبيرة مكونة من ستة طوابق تضم حاليًا حديقة نباتية وبعض النوافير الفاخرة.

سيتمكن الزوار من التجول في سلسلة من المعارض السردية، والتي تهدف إلى جعل الزوار  يشعرون وكأنهم داخل التجربة دون استخدام سماعات الرأس أو معدات الواقع الافتراضي المعتادة، وذلك عبر استخدام كاميرا عروض خاصة وغيرها من التقنيات المستخدمة بالفعل في موقع Illuminarium في ولاية “أتلانتا”.

سيقدم في العرض الافتتاحي، والمسمى “Wild: A Safari Experience”، فيديو جرى تصويره في كل من “جنوب إفريقيا” و”كينيا” و”تنزانيا”، وذلك باستخدام كاميرات بمجال رؤية 240 درجة، والتي تعطي منظور سينمائي أكثر اتساعاً من الرؤية البشرية الذي يصل لزاوية 210 رؤية، كما تستطيع نقل الأصوات والروائح. وإن كنت تتسأل ماذا تعني روائح السفاري فنحن نتسائل أيضاً ويتحتم علينا الانتظار لمعرفة الأمر، وسيقدم المعرض التالي، المسمى “Spacewalk”، صوراً من سطح القمر والمريخ، بالإضافة إلى مشاهد فضائية أخرى.

اقرأ أيضاً: آلية الدخول الجديدة إلى United Center في ظل الجائحة

وصرحت الرئيسة التنفيذية لـ “Navy Pier” “ماريلين جاردنر” (Marilynn Gardner) قائلةً: “يمتد “Navy Pier” حتى مسافة 3300 قدم في الماء، ويبلغ ارتفاع  “Centennial Wheel” مئتي قدم في السماء، لكن”Illuminarium” سوف يتجاوز كل تلك الحدود من خلال أخذنا إلى أماكن لن يتمكن غالبيتنا من رؤيتها في حياته -إذ سينقلنا عبر المحيطات، وسيغوص بنا في أعماقها، ويحلق بنا إلى أماكن حتى رواد الفضاء لم يصلوا إليها.”

سيبدأ البناء في (Navy Pier Illuminarium) في بداية أو منتصف عام 2022، وسيفتتح المكان بعد حوالي عام.ويمكنك رؤية بعض الصور والفيديوات من (Atlanta Illuminarium).

فيديو من موقع Atlanta Illuminarium

المصدر: https://www.timeout.com/chicago/news/a-massive-immersive-entertainment-venue-is-coming-to-navy-pier-082521

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *