وقت القراءة: < 1 دقيقة

بعد مرور عام على تتويج حي “أندرسونفيل” (Andersonville) كثاني أروع حي في العالم ، حي آخر ينضم إلى قائمة أفضل الأماكن في العالم، حيث حصل حي “افونديل” على المرتبة الـ16 في قائمة أفضل الأحياء في العالم لعام 2022، وذلك ضمن تصنيف “تايم آوت” السنوي لأفضل الأحياء في القارات الستة، والذي يعتمد على تصويت سكان المدن في التصويت على أروع الأحياء في مدنهم.

ويختلف كل حي في هذه القائمة اختلافاً طفيفاً، ولكنها تشترك جميعها في بعض الميزات المشتركة، بما في ذلك خيارات تناول الطعام والشراب الرائعة، والحياة الليلية المفعمة بالحيوية في الشوارع والأجواء المجتمعية القوية. 

اقرأ أيضاً: شيكاغو ضمن قائمة أفضل 50 بار في العالم

ويجمع “أفونديل” بين هذه الصفات بطريقة فريدة من نوعها في شيكاغو، حيث يمزج بين تراث المهاجرين متعدد الثقافات في الحي، إذ يشتهر بسكانه البولنديين واللاتينيين وجذور الطبقة العاملة، إلى جانب مطاعمه الأكثر تنوعاً في المدينة، بالإضافة إلى مجموعة مذهلة حقًا من الشركات الصغيرة.

ومن الأمور الهامة أيضاً في دخول “أفونديل” إلى التصنيف هو الاحساس الحقيقي بروح المجتمع، والذي كان عاملاً رئيسياً في معركة الحي ضد عملية تجديد الأحياء القديمة، والتي تقضي على روح الحياة الأصلية. وأوضحت “ليز موسكير” (Liz Muscare)، رئيسة جمعية حي “أفونديل”، إلى مدى تغير “أفونديل” على مدار العقود الماضية، خاصةً مع اختفاء الوظائف الصناعية، وبدء عملية تجديد الإسكان الفاخر في ميدان لوجان بالتسلل شمالًا.

المصدر: https://www.timeout.com/travel/coolest-neighbourhoods-in-the-world