هل تحلم بقضاء عطلتك على جزيرة في 2021؟ إذا كنت مستعداً للشروط المطلوبة ربما ذلك سيكون ممكناً هذا العام. إذ تمر جزر البحر الكاريبي بمراحل متنوعة لإعادة إفتتاحها منذ شهر يونيو 2020، بوجود عدد كبير من البلدان التي افتتحت لإستقبال السياح بشرط أن يخضعوا للفحص قبل مغادرتهم أو ان يكونوا لقحوا ضد الفيروس.

إليك الشروط التي اعتمدتها كل جزيرة من الجزر لإستقبال السياح الراغبين بالزيارة.

كوبا

يحتاج الزائرين إظهار فحص PCR بنتيجة سلبية أخذ خلال مدة 72 ساعة سابقة للسفر ومن ثم على الزائر أخذ فحص جديد يوم الوصول، وبعدها على الزائر الإلتزام بحجر صحي لمدة خمسة أيام قبل أخذ فحص طبي ثالث.

يرجى الإنتباه لعدم جواز البقاء في فندق حكومي و يجب على الزائر أن يكون لديه تأمين صحي من غير الولايات المتحدة.

كوراساو

يسمح للزائرين بالدخول بشرط إظهار إثبات لنتيجة فحص سلبية للفيروس على أن يكون أخذ خلال 72 ساعة سابقة للسفر و بشرط ملئ وثيقة هجرة عن طريق الإنترنت و بطاقة تحديد موقع للزائرين و شراء تأمين قبل المغادرة.

دومينيكا

يحتاج الزائرين إظهار فحص طبي سلبي لفيروس كوفيد-19 أُخذ خلال 24-72 ساعة سابقة للوصول وتقديم إستبيان خاص صحي عبر الإنترنت.

يخضع الزائرين لفحص طبي جديد عند الوصول وفي حال كانت نتيجته سلبية يؤخذ الزائرين إما إلى عقار معتمد “سالم في الطبيعة” أو إلى موقع حجر صحي لمدة خمسة أيام وفي اليوم الخامس يعاد فحص الزائرين، واذا كانت النتيجة سلبية ينتهي الحجر الصحي.

اقرأ أيضاً: البلدان الكاريبية التي فتحت أبوابها للموسم السياحي – الجزء الأول

جمهورية الدومينيكان

على جميع الزائرين ملء بطاقة إلكترونية للدخول والمغادرة و إستمارة بيان صحي.

ويجرى بشكل عشوائي فحوص طبية سريعة على الزائرين الواصلين.

غرينادا

يجب على القادمين الوصول مع نتيجة فحص سلبية أخذ خلال مدة أقصاها 3 أيام سابقة للوصول وشهادة إذن بالسفر (يمكن الحصول عليها عبر الإنترنت) وحجز لمدة 7 أيام على الأقل، خلالها يجب على الزائرين حجر أنفسهم و الإبلاغ عن صحتهم خلال الأسبوع الأول.

يمكن للزائرين إعادة أخذ الفحص الطبي في اليوم الخامس والخروج من الحجر الصحي إذا كانت نتيجة الفحص سلبية.

غوادلوب

غير مصرح بالدخول للقادمين من الولايات المتحدة الأمريكية.

هايتي

يجب على الزائرين إظهار فحص PCR بنتيجة سلبية أخذ خلال 72 ساعة سابقة من الصعود إلى الطائرة أو إظهار ما يثبت تعافيهم من فيروس كوفيد-19 خلال ال90 يوم السابقة. هذا بالإضافة إلى وجوب وجود إستمارة بيان صحي في الفندق، ويمكن أن يتم قياس حرارة الزائرين في المطار.

جامايكا

يحتاج الزائرين إظهار فحص طبي سلبي لفيروس كوفيد-19 أُخذ خلال 72 ساعة سابقة للسفر و إذن سفر موافق عليه مسبقاً. وعلى الزائرين البقاء في الحجر الصحي لمدة 14 يوم في فندق موافق عليه مسبقاً.

المصدر

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *