هل تحلم بقضاء عطلتك على جزيرة في 2021؟ إذا كنت مستعداً للشروط المطلوبة ربما ذلك سيكون ممكناً هذا العام. إذ تمر جزر البحر الكاريبي بمراحل متنوعة لإعادة إفتتاحها منذ شهر يونيو 2020، بوجود عدد كبير من البلدان التي افتتحت لإستقبال السياح بشرط أن يخضعوا للفحص قبل مغادرتهم أو ان يكونوا لقحوا ضد الفيروس.

إليك الشروط التي اعتمدتها كل جزيرة من الجزر لإستقبال السياح الراغبين بالزيارة.

مارتينيك

لا زالت الحدود مغلقة بالنسبة للقادمين من الولايات المتحدة الأمريكية.

مانسيرات

لا زالت الحدود مغلقة بالنسبة للقادمين من الولايات المتحدة الأمريكية.

بورتوريكو

على جميع الزائرين، ويشمل ذلك ذوي الجنسية الأمريكية، استكمال ملئ إستمارة اذن سفر عبر الإنترنت وتقديم فحص طبي جزيئي سلبي لفيروس كوفيد-19 أخذ خلال 72 ساعة سابقة للسفر.

ساينت كيتس ونيفيس

على الزائرين ملئ إستمارة دخول عبر الإنترنت وتحميل تطبيق تعقب التخالط البشري SKN وإظهار فحص طبي ذو نتيجة سلبية لفيروس كوفيد-19 أخذ خلال 72 ساعة سابقة للسفر، وعند الوصول، على الزائرين البقاء في الحجر الصحي في فندق موافق عليه مسبقاً مع إمكانية التجول في الفندق والمشاركة بالنشاطات المقدمة من قبل إدارة الفندق.

يعاد فحص الزائرين في اليوم السابع فإذا كانت نتيجة الفحص سلبية يمكن للزائرين حجز رحلات عبر إدارة الفندق.

ساينت لوسيا

إذا أردت زيارة جزيرة ساينت لوسيا يجب عليك إظهار إثبات لنتيجة فحص سلبية للفيروس كوفيد-19 أُخذ خلال 5 أيام سابقة للوصول وإكمال استمارتين للتسجيل قبل الوصول بالإضافة إلى إمتلاك حجز مؤكد لدى مكان إقامة معتمد لمدة زيارتهم.

بعد إمضاء 14 يوماً في الحجر الصحي، يصبح للزائرين حرية التجول في الجزيرة.

اقرأ أيضاً: البلدان الكاريبية التي فتحت أبوابها للموسم السياحي – الجزء الثاني

ساينت فينسنت والغرينادينز

يجب على الزائرين إكمال استمارة تسجيل قبل الوصول عن طريق الإنترنت بالإضافة إلى تقديم فحص طبي سلبي أخذ خلال 72 ساعة سابقة للسفر والخضوع لفحص جديد عند الوصول ومن ثم البقاء في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً في فندق معتمد وإعادة فحصهم ما بين اليوم الرابع والسابع خلال الحجر.

ساينت مارتن

استعد لإظهار إثبات لنتيجة فحص سلبية للفيروس كوفيد-19 أخذ خلال 72 ساعة أو 120 ساعة (يعتمد ذلك على المطار) سابقة لوصولك ولا تنسَ أن تملأ وثيقة هجرة عبر الإنترنت قبل سفرك.

يجب عليك أيضاً التوقيع على تصريح يفيد به بأنك لا تعاني من أية أعراض لفيروس كورونا وأنك لم تكن على تواصل مع أي شخص يعاني من الفيروس خلال الأسبوعين السابقين لسفرك.

كن مستعداً لمراقبة حرارتك و إظهار إثبات لوجود تأمين صحي.

تركس وكايكوس

إذا قررت زيارة هذه الجزيرة، يجب عليك التقدم بطلب لإذن سفر عبر الإنترنت وتحميل نتيجة فحص PCR طبي سلبي لفيروس كوفيد-19 أُخذ خلال 5 أيام سابقة لتاريخ السفر بالإضافة إلى إمتلاك تأمين صحي يغطي تكاليف كوفيد-19 وإكمال إستفتاء فحص طبي عبر الإنترنت.

جزر الولايات المتحدة العذراء

يجب على الزائرين الذين يتجاوزون الخامسة من العمر إستخدام بوابة الفحص الإلكترونية الخاصة بهذا البلد وتقديم فحص طبي سلبي أخذ خلال 5 أيام سابقة لتاريخ السفر.

وعلى الزائرين إظهار نتيجة الفحص الأصلية عند الوصول بالإضافة إلى إستمارة السفر التي حصلوا عليها من البوابة الإلكترونية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *