هل تحلم بقضاء عطلتك على جزيرة في 2021؟ إذا كنت مستعداً للشروط المطلوبة ربما ذلك سيكون ممكناً هذا العام. إذ تمر جزر البحر الكاريبي بمراحل متنوعة لإعادة إفتتاحها منذ شهر يونيو 2020، بوجود عدد كبير من البلدان التي افتتحت لإستقبال السياح بشرط أن يخضعوا للفحص قبل مغادرتهم أو ان يكونوا لقحوا ضد الفيروس.

إليك الشروط التي اعتمدتها كل جزيرة من الجزر لإستقبال السياح الراغبين بالزيارة.

البلدان صنفت حسب الترتيب الأبجدي

أنغويلا

تفتح جزيرة أنغويلا أبوابها للسياح الحاصلين على الموافقة المسبقة من عدد معين من البلاد طالبين من السياح المحتملين التقدم مسبقاً بملئ طلب وإرفاق فحص PCR بنتيجة سلبية مع الطلب على أن يكون الفحص أُخذ بين 3 إلى 5 أيام حتى تاريخ الوصول ومن ثم على الزائر اخذ فحص جديد يوم الوصول وآخر في اليوم العاشر أو الرابع عشر من تاريخ الزيارة وفحص أخير يوم المغادرة.

على الزائرين البقاء في محيط منطقة موافق عليها مسبقاً في الجزيرة لمدة 14 يوماً على الأقل.

أنتيغوا و باربودا

يطلب من الزائرين البالغين من العمر 12 سنة فما فوق إظهار فحص PCR بنتيجة سلبية بتاريخ لا يتجاوز 7 أيام من تاريخ رحلتهم.

على كل الزائرين التسجيل في وزارة الصحة والبيئة والخضوع لحجر صحي لمدة 14 يوماً ويمكن أن يتخلله فحوص إضافية إذا ارتأى المسؤولين عن الصحة ذلك.

أروبا

على الزائرين ملئ وثيقة هجرة عن طريق الإنترنت قبيل سفرهم وشراء تأمين صحي خاص بكوفيد 19 وإظهار فحص طبي ذو نتيجة سلبية لفيروس كوفيد-19 أُخذ خلال 72 ساعة سابقة من الوصول ويوجد خيار بديل بأن يأخد الزائر فحص PCR عند الوصول ومن ثم عزل نفسه في فندق إلى حين ظهور النتيجة.

البهاما

على الزائرين الخضوع لفحص فيروس كوفيد-19 ذو نتيجة سلبية خلال خمس أيام من تاريخ مغادرتهم والتقدم بطلب للحصول على تأشيرة السفر الصحية لجزر البهاما التي تتطلب من زائريها اختيار التقيد بتأمين فيروس كوفيد إلزامي (يجب إظهار الوثائق لصعود الطائرة وعند المغادرة أيضاً).

يخضع الزائرين لفحص استظهار الفيروس السريع مرة ثانية في اليوم الخامس من زيارتهم ويجب عليهم الإلتزام بالإبلاغ عن حالتهم الصحية اليومية عن طريق إستبيان يومي للصحة لمدة قد تصل 14 يوماً أو طوال مدة زيارتهم،التنقل بين الجزر يتطلب التقدم لوثيقة صحة وقد يتطلب فحص PCR جديد.

باربادوس

يطلب من الزائرين الخضوع لفحص فيروس كوفيد-19 ذو نتيجة سلبية خلال 3 أيام قبل تاريخ وصولهم، وحمل نتيجة الفحص السلبية قبل المغادرة وجلب النتائج للمطار من أجل التفتيش والتدقيق من صحتها.

عند الوصول، على الزائرين الخضوع لفحص استظهار سريع للفيروس والحجر الصحي في فنادقهم لمدة 5 أيام، خلال هذه المدة يجب عليهم الالتزام بالإبلاغ عن حالتهم الصحية وحرارتهم يومياً بالإضافة إلى إرتداء سوار تعقب الكتروني، يخضع الزائرون لفحص PCR في اليوم الخامس اذا كانت نتيجته سلبية ينتهي الحجر الصحي.

اقرأ أيضاً: أفضل المنتجعات الصحية «السبا» في شيكاغو

برمودا

دخول برمودا يتطلب من الزائرين الحصول على رخصة سفر تسبق وصولهم من يوم إلى 3 أيام وتقديم وثيقة طبية تثبت حصولهم على نتيجة سلبية بالفحص الطبي لفيروس كوفيد-19 تسبق وصولهم بما لا يزيد عن خمس أيام ومن ثم الخضوع لفحص PCR جديد عند الوصول ومن ثم الخضوع للحجر الصحي حتى ظهور نتيجة الفحص.

يلبس الزائرين سوار معصم للسياح لمدة تصل 14 يوماً، وعدة فحوص أخرى مطلوبة في الأيام (4، 8، 14) وأخيراً، على الزائرين الإبلاغ عن حرارتهم مرتان يومياً عن طريق الإنترنت.

جزر بريطانيا العذراء

يجب على الزائرين عن طريق الإنترنت تقديم فحص PCR بنتيجة سلبية أخذ خلال مدة أقصاها 5 أيام سابقة لتاريخ مغادرتهم و إمتلاك تأمين سفر يغطي كوفيد-19 للحصول على وثيقة إذن سفر.

عند الوصول يخضع الزائرون لفحص جديد و يطلب منهم تحميل برنامج تعقب و ارتداء سوار معصم المراقبة واستخدام وسائل نقل موافق عليها من أجل الوصول إلى أماكن إقامتهم المحددة وإتمام فترة 4 أيام من الحجر الصحي في نهايته يخضع الزائرون لفحص جديد واذا كان ذو نتيجة سلبية، يتم الموافقة على زيارة الأماكن المحددة.

 يدفع مبلغ 175$ لتغطية تكلفة الفحصين وبرنامج التعقب و سوار المعصم.

جزر كايمان

تفتح جزر كايمان أبوابها للموسم السياحي ببطء، سامحين بالدخول لقلة محظوظين. فإذا كنت من هؤلاء المحظوظين المستوفين للمعايير المطلوبة (التي تشتمل أن تكون من أصحاب معدل أجر سنوي يعادل 100,000$) وتمت الموافقة عليك، يمكنك دخول كاريمان بحوزتك نتيجة فحص  PCR سلبية أخذت خلال مدة أقصاها 72 ساعة قبل رحلتك.

الحجر الصحي لمدة 14 يوماً إلزامي، وإذا أردت الترحال بين الجزر ستحتاج اذن سفر آخر و يمكن أن تخضع لفحوص PCR إضافية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *