يمكن أن تحمل الألعاب النارية والاحتفالات في جميع أنحاء شيكاغو في عيد الاستقلال هذا الصيف بعض الأهمية الإضافية، بخلاف الاحتفال المعتاد بالحكم الذاتي للولايات المتحدة. خلال مؤتمرٍ صحفي حيث أُعلن عن عودة معرض شيكاغو للسيارات في يوليو، كما كشفت العمدة لوري لايتفوت عن هدفها لإعادة فتح المدينة بالكامل. قال العمدة لايتفوت: “هدفنا، أيها السيدات والسادة، هو أن نكون قد فتحنا مدينتنا بالكامل بحلول 4 يوليو”، مشجعةً السكان على مواصلة التطعيم والمساعدة في خفض عدد الحالات في الأسابيع المقبلة.

يأتي هذا الإعلان في أعقاب الظهور الأول الأسبوع الماضي لمبادرة «Open Chicago»، والتي زادت السعة في الأماكن العامة، وأفسحت المجال لعودة الأحداث واسعة النطاق وحددت مرحلة جسر شيكاغو التي ستزيد من السعة في الأحداث والشركات والأماكن في جميع أنحاء المدينة.

تشير تعليقات العمدة لايتفوت إلى أن شيكاغو تسير على الطريق الصحيح لدخول مرحلة الجسر في الأسابيع المقبلة، على افتراض أن التطعيمات مستمرة وأن الحالات المؤكدة تستمر في الانخفاض.

اقرأ أيضاً: إطلاق سلسلة حفلات صيفية لقاطني شيكاغو الذين تم تطعيمهم بالكامل حصراً

بينما تأمل المدينة في إسقاط جميع القيود المفروضة على السعة بحلول 4 يوليو، اقترحت لايتفوت أن استخدام القناع سيظل مشجعاً. إذ قالت: “أعتقد أن الحقيقة هي أن الناس سوف يرتدون أقنعة، وأعتقد أن هذا أمرٌ جيد. لقد رأينا من تجربة الدول الآسيوية، على سبيل المثال، التي تعرضت لأزمات متتالية حول الصحة العامة، أن ارتداء الأقنعة أصبح أمراً قياسياً. أعتقد أن هذا شيء سنراه هنا في الولايات المتحدة على الأرجح على الأقل العام المقبل “.

قد يبدو هدف شيكاغو لإعادة الافتتاح الكامل مبالغاً به، لكنه يتماشى مع التقدم الذي أحرزته ولاية إلينوي خلال الأسابيع القليلة الماضية. يوم الإثنين، كشف الحاكم جيه بي بريتزكر أن إلينوي قد تدخل مرحلة الجسر في أقرب وقتٍ الأسبوع المقبل، مما يزيد السعة في جميع أنواع الأعمال والفعاليات. وبالطبع، لن تنطبق هذه الزيادات في السعة بالضرورة على شيكاغو، التي تعمل وفقاً لجدولها الزمني لإعادة الفتح.

مع إسقاط مدينة نيويورك لمعظم قيود السعة في 19 مايو، لن تكون شيكاغو أول مدينة تتخلى عن احتياطاتها من فيروس كورونا تماماً. لكن هذا لم يمنع العمدة لايتفوت من التصريح، “سنكون من أوائل المدن التي سيتم إعادة افتتاحها بشكلٍ كامل وآمن في البلاد.”

في غضون ذلك، فإن أفضل طريقة يمكنك من خلالها مساعدة شيكاغو على التحرك نحو إعادة الافتتاح الكامل هي التطعيم، وتشجيع أصدقائك غير المطعمين على فعل الشيء نفسه والاستمرار في ارتداء قناعك في الأماكن المزدحمة. يمكننا رؤية الضوء (والألعاب النارية) في نهاية النفق، ولكن لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *