وقت القراءة: < 1 دقيقة

بعد اقتصاره على نسخة مصغرة في العام الفائت، أعلن منظمو مهرجان “رافينيا” (Ravinia) الموسيقي عن عودة المهرجان الكبيرة لهذا العام، وبين المنظمون أن عودة المهرجان الكبيرة تعني عودة سلسلة الاحتفالات الرئيسية الكبرى مثل سلسلة “بريكنغ باريز” (Breaking Barriers) التي تركز على الموسيقى الكلاسيكية، إلا أن رئيس المهرجان “جيفري هايدون” (Jeffrey Haydon) أعلن أنه لا يريد إقتصار السلسلة على الموسيقى الكلاسيكية وحسب. وسوف تركز سلسلة “بريكنغ باريز” هذا العام على قائدات الأوركسترا، والمستوحاة من منسقة مهرجان “رافينيا” والقائدة الموسيقية “مارين ألسوب” (Marin Alsop).

وأعلن المنظمون عن إقامة أكثر من 100 حفلة موسيقية يشارك فيها ما يزيد عن 50 فنان أمثال “ستينغ” (Sting)، “ايميلو هاريس” (Emmylou Harris)، “غريس بوتر” (Grace Potter)، “ذا بلاك كراوس” (The Black Crowes) إلى جانب المغني الشهير “بيتبول” (Pitbull) والعديد من المشاهير.

اقرأ أيضاً: مهرجان “سويتش اون سمر” يعود هذا الصيف

وسيشهد مهرجان هذا العام عودة أوركسترا “سيمفونية شيكاغو” (CSO) مجدداً، وأشار “هايدون” إلى أن مهرجان “رافينا” يُعد الوجهة الموسيقية الأولى لمحبي الموسيقى من مختلف الأجيال. وقال “سيضم المهرجان ما يزيد عن 100 حفلة تشمل جميع أنواع الموسيقى العالمية مثل موسيق الجاز، والكانتري، والهيب هوب إلى جانب فرق الروك المستقلة، ومغني البوب، ولا ننسى الموسيقى الكلاسيكية، التي تضم أوركسترا سيمفونية شيكاغو.إضافة إلى عروضنا المسرحية، واحتفالنا السنوي بالموسيقى والثقافة المكسيكية، وموسيقى الريغي، نطمح لتقديم موسيقى للجميع”.

وقد أُلغي مهرجان “رافينيا” عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا، فيما وصفها المنظمون أنها المرة الأولى من نوعها منذ الكساد الكبير. وسينطلق مهرجان “رافينيا” يوم 22 مايو/أيار ويستمر حتى 18 سبتمبر/أيلول، وسيقام المهرجان في منتزه “رافينيا بارك” (Ravinia Park) في مدينة “هايلاند بارك” (Highland Park) التابعة لولاية إلينوي.

ويمكنك معرفة مواعيد الحفلات بالتفصيل وحجز تذكرة كل حفلة من خلال الموقع الخاص بالمهرجان:

https://www.ravinia.org/Calendar

المصادر: https://www.timeout.com/chicago/music/ravinia-festival-schedule-and-best-concerts

Summary
العودة الكبيرة لمهرجان "رافينيا"
Article Name
العودة الكبيرة لمهرجان "رافينيا"
Description
بعد اقتصاره على نسخة مصغرة في العام الفائت، أعلن منظمو مهرجان "رافينيا" (Ravinia) الموسيقي عن عودة المهرجان الكبيرة لهذا العام، وبين المنظمون أن عودة المهرجان الكبيرة تعني عودة سلسلة الاحتفالات الرئيسية الكبرى مثل سلسلة "بريكنغ باريز" (Breaking Barriers) التي تركز على الموسيقى الكلاسيكية، إلا أن رئيس المهرجان "جيفري هايدون" (Jeffrey Haydon) أعلن أنه لا يريد إقتصار السلسلة على الموسيقى الكلاسيكية وحسب.
Author