Search
Close this search box.

المزيد من مباني شيكاغو تنهار تحت وطأة فائض الثلوج الموسمية

المزيد من مباني شيكاغو تنهار تحت وطأة فائض الثلوج الموسمية

منذ أن بدأ الثلج الذي تسبب في حدوث المشكلة، بدأت التقارير عن انهيار الأسقف والمباني بشكل متقطع، لكن سرعان ما تصاعدت إلى انهيار جليدي من تدمير الممتلكات، والمشاكل المالية والخسائر في الأرواح.

بحلول الوقت الذي سقط فيه ما لا يقل عن مبنيين آخرين في شيكاغو في وقت مبكر من يوم الاثنين، قدر مسؤولو المدينة أن ما يقرب من مبنى كل يوم قد انهار تحت وطأة الجليد في الأسابيع الأربعة الماضية تقريباً منذ أول عاصفة كبيرة في الموسم في الفترة من 25 إلى 26 يناير/كانون الثاني.

قال رئيس الإطفاء في شيكاغو «فرانك فيليز»، في المرة الأخيرة التي أحصى فيها، إنه كان هناك 19 مبنى متضرر بشكل ما من الثلوج، بما في ذلك كل شيء من المرائب إلى المستودعات الكبيرة والأضرار التي تتراوح من الانهيارات الجزئية للأسقف إلى المباني بأكملها.

تم استدعاء طواقم الإطفاء إلى المبنى رقم 500 في شارع ويست 44 في حي كاناريفيل بعد الساعة 3:20 صباحاً، وفقاً لما ذكرته «ميمي سايمون»، المتحدثة باسم إدارة المباني في شيكاغو. ولم تتوافر على الفور تفاصيل عن حجم الضرر.

أفادت صحيفة «تريبيون» عن مشاكل تتعلق بمباني الجمالون القوسية القديمة في مقال بتاريخ 14 فبراير/شباط ذكر أربعة مبان منهارة، اثنان في إلجين واثنان في شيكاغو، بوزن تساقط الثلوج مؤخراً.

اقرأ ايضاً: روزنامة فعاليات شهر شباط في شيكاغو

قال «ريتشارد كارتر»، رئيس العمليات في إدارة إيجين للحرائق، إن كلا المبنيين المنهارين في إلجين بهما أنظمة أسقف من الأربطة. النمط شائع في المباني القديمة ذات المساحات المفتوحة على مصراعيها، ويتميز بسقف مقوس، وعلى وجه الخصوص، عدم وجود أعمدة الدعم في الوسط.

وقال «مات بيودي»، مفوض المباني في شيكاغو، إن مكالمات انهيار المبنى التي كانت المدينة تستجيب لها في تلك المرحلة كانت “في المقام الأول أسطح الجمالون المقوسة، والتي تعد أقدم بكثير”. وقال أيضاً إن العديد من تلك المباني كانت خالية.

قال فيليز إنه منذ سنوات عديدة لم تكن هناك مبانٍ تنهار نتيجة الثلوج. فأكثر ما يمكن أن يتذكره في عام هو مبنيان. لكن بصرف النظر عن الآثار المالية لاستجابة المدينة ومالكي العقارات، في إحدى الحالات الأخيرة، قُتل رجل يوم الأربعاء عندما انهارت مظلة كان يقف تحتها تحت وطأة الثلج.

في تلك المرحلة، تساقطت الثلوج أكثر من 40 بوصة في 23 يوماً، وفقاً لما ذكره عالم الأرصاد تود كلوبر من خدمة الأرصاد الجوية الوطنية. وقال إن شيكاغو عادة ما تتساقط فيها ثلوجاً تصل إلى 36 بوصة في موسم واحد، مما يعني تساقط ثلوج بمقدار 4 بوصات أخرى في حوالي ثلاثة أسابيع مقارنة بمتوسط ​​عام.

المصدر