Search
Close this search box.

بدءًا من 2024 سيحتاج الأمريكيون إلى تصريح زيارة للسفر إلى أوروبا

بدءًا من 2024 سيحتاج الأمريكيون إلى تصريح زيارة للسفر إلى أوروبا

يستغل العديد من الأمريكيين العطلة الصيفية في السفر إلى أوروبا للتسلية والسياحة، إذ يمكن للمواطنين الأمريكيين الدخول إلى معظم دول الاتحاد الأوروبي بدون تأشيرة، ولكن هذا الأمر سيتغير في المستقبل القريب، بعد أن فرضت المديرية العامة للهجرة الأوربية حصول حاملي جواز السفر الأمريكي على تصريح زيارة. ويأتي هذا الاجراء استجابةً لتطورات السفر العالمية والحاجة إلى تعزيز الأمان والمراقبة في الاتحاد الأوروبي. 

حيث أعلنت المديرية العامة للهجرة والشؤون الداخلية أنه بدءًا من 2024، سيحتاج حاملو جوازات السفر الأمريكية الذين يسافرون إلى أوروبا إلى تقديم طلب للحصول على إذن من خلال نظام معلومات السفر الأوروبي والتصريح (ETIAS) قبل زيارتهم. يهدف نظام (ETIAS) إلى تسهيل وتبسيط عملية السفر إلى أوروبا، بالإضافة إلى ضمان سلامة الحدود والمواطنين.، ويشبه نظام التصريح الإلكتروني للسفر إلى الولايات المتحدة (ESTA).

ويعتبر (ETIAS) بمثابة تصريح سفر إلكتروني يرتبط بجواز سفرك، ويسمح لك بالدخول إلى الدول الأوروبية لمدة 90 يوم خلال 180 يوم. ومع ذلك، يجب أن تتأكد من استيفاء شروط الدخول عند الوصول، حيث سيتحق حراس الحدود من هذه الشروط قبل السماح لك بدخول الأراضي الأوروبية.

اقراء أيضاً: العمدة “لايتفوت” تصدر قراراً يدعم وسائل الاعلام المجتمعية

لتقديم طلب (ETIAS)، يمكنك ملء نموذج الطلب عبر الموقع الرسمي لـ (ETIAS) أو استخدام التطبيق المحمول المخصص. تبلغ تكلفة التقديم  7.79 دولاراً، وهناك بعض الحالات التي يُعفى المسافرين من دفع هذه الرسوم.

تصريح السفر (ETIAS) صالح لمدة تصل إلى ثلاث سنوات أو حتى انتهاء صلاحية جواز سفرك، حسب ما يحدث أولاً. يجب أن يكون لديك تصريح (ETIAS) صالح طوال فترة إقامتك، ويُسمح لك بالمغادرة والعودة طالما احترمت الحد الزمني للإقامة في الفترة البالغة 90 يومًا خلال 180 يومًا.

عملية الحصول على تصريح ETIAS ستكون بسيطة وميسرة. ستحتاج إلى ملء نموذج الطلب عبر الإنترنت وتقديم بعض المعلومات الشخصية وتفاصيل جواز السفر. سيتم معالجة الطلب وفحصه من قبل السلطات المختصة في الاتحاد الأوروبي لتحديد مدى صلاحيتك للدخول إلى المنطقة بأمان.

تصريح ETIAS سيكون صالحًا لمدة ثلاث سنوات أو حتى انتهاء صلاحية جواز السفر الخاص بك، وستكون قادرًا على السفر إلى أوروبا للفترة المحددة في التصريح دون الحاجة إلى تأشيرة إضافية.

من خلال تطبيق نظام ETIAS، يهدف الاتحاد الأوروبي إلى تحقيق التوازن بين تسهيل السفر وتعزيز الأمان في المنطقة، وتحقيق رؤية أوروبا كوجهة سفر آمنة ومرحبة للزوار من جميع أنحاء العالم.

نتمنى لكم عطلة ممتعة.

المصدر: https://www.boundless.com/blog/u-s-citizens-visa-travel-to-europe-2024/

الاكثر قراءة