العنوان:  233 South Wacker Drive

Chicago, IL 60606

الارتفاع: 110 طابق.

ترتيب الارتفاع بين مباني شيكاغو: الأول.

تاريخ البناء: عام 1969.

لمحة عن تاريخه: شيّد في البداية كمقر لشركة Sears & Roebuck لتجمع فيه موظفيها البالغ عددهم 3500 موظف، وخرجت منه لاحقاً بعد 18 عام، عندها أعيدت تسميته باسمه الجديد “ويليس” نسبةً لشركة التأمينات العالمية Willis Holdings Group. بقي المبنى الأطول في العالم لغاية عام 1998. بلغت قيمته 1.3 مليار دولار عندما اشترته شركة “بلاكستون” للاستثمارات عام 2015.

إقرأ أيضاً: برج 875 شمال ميشيغان (مركز جون هانكوك)

أهم المميزات العمرانية: يعد المبنى كبير نسبياً لارتفاعه، حيث تشغل أساساته وطوابقه الخمسين الأولى كتلة مدينةٍ كاملة قبل أن يبدأ المبنى في التضيّق مشكلاً هيكل الأنبوب المجمّع، وهو الأول من نوعه. لم يكن هذا التصميم المبتكر فعالاً من الناحية الهيكلية فحسب، بل تمكن أيضاً من أن يكون اقتصادياً بشكل ملفت. لقد أثبت أنه نموذج تصميم فعّال بشكل ملحوظ، وقد تم استخدامه في معظم المباني فائقة الارتفاع التي تم بناؤها منذ تشييد برج ويليس، بما في ذلك برج خليفة. وعلى الرغم من أن برج ويليس تم بناؤه في عصر قبل ما قبل نضوج لتصميم المستدام، إلا أن مالكي المبنى قاموا مؤخراً بتدعيمه بالعديد من العناصر المستدامة، بما في ذلك التجهيزات منخفضة التدفق التي تحافظ على أكثر من 38 مليون لتر من المياه سنوياً، وأنظمة الإضاءة عالية الكفاءة التي تساعد في ضبط أحمال الكهرباء.

أهم المميزات السياحية: تمثال ألكسندر كالدر المتموج الذي يحيّي موظفي المكاتب في الردهة الغربية. بالإضافة إلى “الحافة – The Ledge”، وهي سلسلة من الصناديق ذات الأرضيات الزجاجية الشفافة التي تنبثق من أعلى المبنى والتي توفر مناظراً لأفق المدينة تثير الدوار من على أعلى سطحِ المراقبة المخصص للزوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *