بدأ «برنامج سداد الإيجار في إلينوي» يوم الاثنين، بآلاف الدولارات المتاحة لسكان إلينوي الذين يكافحون لدفع الإيجار بسبب جائحة فيروس كورونا.

سيتم قبول طلبات الحصول على برنامج سداد الإيجار في إلينوي ابتداءاً من يوم الاثنين. إذ يمكن أن يكون المستأجرون والملاك مؤهلون لمدة تصل إلى 15 شهراً من المساعدة في شكل منحة لتغطية الإيجار المتأخر المستحق من آخر 12 شهراً بالإضافة إلى مساعدة الإيجار المستقبلية للأشهر الثلاثة المقبلة إذا لزم الأمر، كما تقول الدولة. الحد الأقصى لمبلغ المنحة هو 25 ألف دولار، مقدّمة من التمويل الفيدرالي.

في حالة الموافقة، سيتم دفع التمويل مباشرة إلى مزود الإسكان في شكل شيك، كما يقول المسؤولون.

لكي تكون مؤهلاً، يجب أن يتأخر المتقدمون عن سداد إيجارهم لمدة 30 يوماً على الأقل وأن يؤجروا المنزل باعتباره محل إقامتهم الأساسي. يجب أن يكون المتقدمون قد عانوا أيضاً من ضائقة مالية نتيجةً للوباء؛ مثل التسريح من العمل، أو إغلاق مكان العمل، أو تقليل ساعات العمل، أو فقدان دعم الطفل أو الزوج، أو البقاء في المنزل مع الأطفال بسبب رعايتهم النهارية أو إغلاق المدرسة، أو عدم القدرة على العثور على عمل أو عدم القدرة على العمل لدى صاحب عمل سابق بسبب ارتفاع مخاطر الإصابة بمرضٍ شديد إذا أصيبوا بفيروس كورونا وأكثر.

اقرأ أيضاً: إليك ما تحتاج لمعرفته حول قانون «إعفاء اللقاح» الجديد في شيكاغو

يقول المسؤولون إن المتقدمين يجب أن يكونوا معرضين أيضاً لخطر التشرد أو عدم الاستقرار في السكن، ولا يمكن أن يتجاوز إجمالي دخل الأسرة 80% من متوسط ​​الدخل في المنطقة. في معظم المقاطعات، قد يعني ذلك أن الأسرة المكونة من أربعة أفراد مؤهلة إذا لم يكسبوا جميعاً أكثر من 74.550 دولاراً سنوياً.

تشجع الدولة بقوة المستأجرين على تقديم طلب بالاشتراك مع الملاك للحصول على المساعدة.

تشمل الوثائق المطلوبة، بالنسبة لمقدمي خدمات الإسكان: دليل على تأخر الإيجار، ونسخة من فاتورة ضريبة الأملاك لعام 2019، أو بيان الرهن العقاري الشهري لعام 2021، ومعلومات وحدة الإيجار والمزيد.

بينما يجب على المستأجرين المتقدمين للبرنامج تقديم فاتورة مرافق أو إثبات العنوان وإثبات دخل الأسرة وبطاقة هوية بها صورة، من بين أشياء أخرى. ولا يشترط تقديم إثبات حالة الهجرة أو الضمان الاجتماعي.

لمزيد من المعلومات، بما في ذلك الإرشادات التفصيلية حول كيفية التقديم، انقر هنا.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *