قال كبير أطباء مدينة شيكاغو يوم الثلاثاء إن بطاقة «Vax Pass» الجديدة المحتملة في المدينة يمكن أن توفر للأشخاص الملقحين امتيازات وخصومات خاصة في جميع أنحاء المنطقة.

وفقاً لمفوضة الصحة العامة في إدارة شيكاغو، الدكتورة «أليسون أروادي»، ستمنح بطاقة «Vax Pass» الأفراد الذين تم تطعيمهم امتيازات حصرية في الحفلات الصيفية ومرافق السائقين والصالونات وغيرها.

وقالت أروادي: “بالتأكيد، بينما نبني الثقة في اللقاح والراحة، فإننا مهتمون بالتفكير في طرق لتحفيز الناس على الحصول على اللقاح. وآمل أن يكون حافزهم الرئيسي بالنسبة لمعظم الناس هو أن يكونوا قادرين على البقاء في صحة جيدة، والحفاظ على صحة أسرهم، والحفاظ على صحة مجتمعاتهم. ولكننا نعلم أيضاً، أن الشباب على وجه الخصوص، قد يكونون متحمسين لفكرة الدخول في الأحداث والفعاليات”.

على الرغم من أنها قالت إن الأشخاص غير الملقحين سيظلون مؤهلين لحضور الحفلات الموسيقية هذا الصيف، إلا أن أولئك الذين لديهم «Vax Pass» قد يحصلون على وصول أوسع، إلى جانب “الحوافز” الأخرى.

اقرأ أيضاً: دليلك الشامل للحصول على لقاح فيروس كورونا في شيكاغو

وبحسب أروادي كذلك، يمكن أن تمتد حملة “Vax and Relax” الجديدة في المدينة لتشمل صالونات الحلاقة، مما يمنح الناس فرصة الحصول على قصة شعر مجانية أو خصم على العلاجات. وقالت إنه يمكن أيضاً السماح للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالحصول على مكان أقرب في الطابور في مرافق القيادة في المنطقة ومحلات البقالة والمغاسل.

وأضافت أن المدينة ستتبع إرشادات جديدة من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بشأن ارتداء الكمامات في الهواء الطلق، واصفة التغييرات بأنها “مثيرة”.

كشف مركز السيطرة على الأمراض بدوره يوم الثلاثاء أن الأشخاص الذين تم تطعيمهم لا يحتاجون إلى تغطية وجوههم بعد الآن إلا إذا كانوا وسط حشد كبير من الغرباء. إذ قال المسؤولون إن التركيز في الأسابيع المقبلة سيكون على تخفيف التوجيه للأشخاص الذين تم تطعيمهم، وذلك تقديراً لمخاطرهم المنخفضة ولتوفير حافز للحصول على اللقاح.

وقالت أروادي إنها تؤيد القرار، لكنها أشارت إلى أن التغييرات تعتمد بشكل كبير على مستقبل اللقاحات.

بالإضافة إلى ذلك، فإن لدى مركز السيطرة على الأمراض إرشادات مختلفة للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين لم يتم تطعيمهم. إذ يجب على الأشخاص غير المحصنين -الذين حددهم مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بأنهم أولئك الذين لم يتلقوا بعد جرعات من لقاح فايزر أو لقاح موديرنا أو جونسون آند جونسون- أن يرتدوا أقنعة في التجمعات الخارجية التي تشمل أشخاصاً آخرين غير محصنين. يجب عليهم أيضاً الاستمرار في استخدام الأقنعة في المطاعم الخارجية.

وتواصل الوكالة التوصية بالأقنعة في الأماكن العامة الداخلية، مثل صالونات تصفيف الشعر والمطاعم ومراكز التسوق والصالات الرياضية والمتاحف ودور السينما، قائلة إن هذا لا يزال المسار الأكثر أماناً حتى بالنسبة للأشخاص الذين تم تطعيمهم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *