وقت القراءة: 2 دقائق

لن تطلب مدينة شيكاغو بعد الآن ارتداء أقنعة الوجه للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل في معظم الأماكن بعد تغييرات مماثلة من ولاية إلينوي وإرشادات جديدة من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وقالت وزارة الصحة العامة بشيكاغو في بيانٍ صدر يوم الثلاثاء: “إذا لم يتم تطعيمك بالكامل، فأنت بحاجة إلى الاستمرار في ارتداء قناعك في جميع الأماكن الداخلية”.

كما نوّهت إدارة المدينة إلى أن الأقنعة ستظل مطلوبةً لجميع السكان، بغض النظر عن حالة التطعيم، في أماكن الرعاية الصحية والمدارس والتجمعات وفي وسائل النقل العام.

ستستمر مباني المدينة أيضاً في طلب الأقنعة على الأقل حتى يتم رفع قيود السعة الخاصة بفيروس كورونا المفروضة.”

اقرأ أيضاً: «وول مارت» والعديد من الشركات الأخرى تتوقف عن طلب ارتداء الأقنعة من قبل الزوار والعاملين

شجعت المدينة الشركات غير القادرة على التحقق من حالة التطعيم على الاستمرار في طلب الأقنعة حتى يتم رفع حدود السعة وتصل المدينة إلى المرحلة الخامسة من خطة إعادة فتحها.

وجاء في بيان وزارة الصحة العامة بشيكاغو: “نحن ننصح الشركات بشدة بالتحقق من أن الأفراد قد تم تطعيمهم بالكامل من أجل اتباع إرشادات القناع الجديدة. ومع ذلك، نحن نعلم أن العديد من الشركات والوجهات الأخرى قد لا يكون لديها القدرة على التحقق من حالة تطعيم الأشخاص. لذلك، فإننا نواصل النُصح بشدة -ولا نطلب- بتطبيق سياسات ارتداء الأقنعة في جميع الأماكن الداخلية في شيكاغو حتى يتم رفع قيود السعة وندخل المرحلة الخامسة”.

أشار مسؤولو المدينة إلى أن متطلبات التباعد الاجتماعي المعمول بها بالفعل في إطار مرحلة الجسر بالمدينة لا تزال سارية.

وقالت مفوضة الصحة العامة بشيكاغو، الدكتورة «أليسون أروادي»، في مؤتمر صحفي: “بغض النظر عن التفويضات، نتوقع أن يستمر العديد من سكان شيكاغو في ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة لأسبابٍ متنوعة، حتى بعد تلقي التطعيم. وحتى مع رفع التفويضات والإرشادات، قد يكون هناك شخصٌ ما يعاني من نقص المناعة، قد يكون لدى أحد أفراد الأسرة أحد أفراد الأسرة منقوص المناعة أو أصغر من أن يتم تلقيحه. لذا، تدعم وزارة الصحة العامة بشيكاغو بشكلٍ كامل ارتداء القناع المستمر لدرء المخاطر الشخصية أو العائلية، حتى في وضع التطعيم”.

وأضافت أروادي أنه بينما لن يكون هناك شرط “جواز سفر لقاح” في المدينة للأماكن العامة، يمكن للشركات طلب إثبات التطعيم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *