قامت مدينة شيكاغو بتحديث قانون السفر الطارئ يوم الثلاثاء، حيث توضّح بالتفصيل موقف الولايات حالياً وتم تحديد الإرشادات بشأن ما إذا كان يجب على المسافرين الحجر الصحي أو الحصول على اختبار فيروس كورونا سلبي النتيجة قبل وصولهم إلى المدينة.

يشمل قانون السفر الطارئ الآن 26 ولاية بالإضافة إلى بورتوريكو ومقاطعة كولومبيا تحت “الطبقة البرتقالية“، والتي تتطلب الحجر الصحي أو اختباراً سلبياً قبل الوصول قبل القدوم إلى شيكاغو.

بينما تشتمل “الطبقة الصفراء” الأقل على 23 ولاية. يعتمد وجود الولاية في مستوى معين على معدل حالات الإصابة بالنسبة لعدد السكان.

قال مسؤولون إن نورث كارولينا وساوث كارولينا وأوريجون وواشنطن ونيفادا وبورتوريكو انتقلت من المستوى الأصفر إلى المستوى البرتقالي منذ آخر تحديث للمدينة في 6 أبريل. في الوقت نفسه، انتقلت ولايات ويسكونسن ونيفادا وتينيسي وأيوا من المستوى البرتقالي إلى المستوى الأصفر.

لاحظت وزارة الصحة بالمدينة أن ولاية إنديانا كانت أعلى من الحد الأدنى للانتقال إلى المستوى البرتقالي أيضاً، ولكنها ستبقى في المستوى الأصفر “لدورة أخرى لأنها قريبة من الحد الفاصل والحالات تتجه في الاتجاه الصحيح”.

وقالت وزارة الصحة العامة في شيكاغو: “إذا لم تنخفض أرقام الحالات في إنديانا عن الحد الأدنى، فسيتم إضافتها إلى المستوى البرتقالي في غضون أسبوعين”.

اقرأ أيضاً: هل يجدر بك السفر؟ إليك آخر تحديث لقانون السفر الطارئ في شيكاغو

أيضاً، بدايةً من هذا الأسبوع، يمكن لأولئك الذين يسافرون من ولاية في القائمة البرتقالية وغير قادرين على الحصول على اختبار قبل وصولهم إلى شيكاغو استخدام موقع اختبار المطار أو موقع اختبار آخر عند الوصول، كما قال المسؤولون ، مضيفين أن أولئك الذين يتم اختبارهم عند الوصول يجب أن يظلوا في الحجر الصحي حتى يحصلوا على نتيجة سلبية.

فيما يلي نظرة على الولايات الموجودة في كلا المستويين:

الـ23 ولاية الصفراء: أوكلاهوما، ميسيسيبي، نيو مكسيكو، إنديانا، أركنساس، لويزيانا، نيفادا، كانساس، ويسكونسن، كاليفورنيا، وايومنغ، ميزوري، هاواي، يوتا، أريزونا، تكساس، كنتاكي، أيداهو، مونتانا، ألاباما، جورجيا، تينيسي، وآيوا.

الـ26 ولاية البرتقالية: بورتوريكو ومقاطعة كولومبيا، نيو جيرسي، نيويورك، رود آيلاند، فلوريدا، ديلاوير، كونيتيكت، كولورادو، فيرمونت، بنسلفانيا، ساوث داكوتا، ماساتشوستس، ألاسكا، فيرجينيا، نيو هامبشاير، مينيسوتا، ميشيغان، فيرجينيا الغربية، ماريلاند، مين، نورث داكوتا، نبراسكا، أوهايو، مقاطعة كولومبيا، بورتوريكو، ساوث كارولينا، نورث كارولينا، أوريغون، وواشنطن.

بينما حث مسؤولو الصحة السكان على تجنب السفر إن أمكن، فإن متطلبات كل فئة هي كما يلي:

الصفراء: الولايات التي يبلغ متوسط الإصابات فيها في الأسبوع الأخير أقل من 15 حالة في اليوم يوم لكل 100 ألف مقيم.

لا يلزم الحجر الصحي أو إجراء اختبار ما قبل الوصول. حافظ على التعقيم الصارم والتباعد الاجتماعي وتجنب التجمعات الشخصية.

البرتقالية: الولايات التي يبلغ متوسط الإصابات فيها في الأسبوع الأخير أكثر من 15 حالة في اليوم يوم لكل 100 ألف مقيم.

يلزم الحجر الصحي لمدة 10 أيام أو الاختبار السلبي قبل الوصول بما لا يزيد عن 72 ساعة قبل الوصول إلى شيكاغو مع التشديد على الأقنعة والتعقيم صارم وتباعد اجتماعي وتجنب التجمعات الشخصية. أو احصل على التطعيم الكامل، شريطة أن تكون حصلت على الجرعتين بالنسبة للقاحات ثنائية الجرعة، أو مرّ أكثر من أسبوعين على تلقّيك جرعة اللقاح أحادي الجرعة ولم تظهر عليك أية أعراض.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *