Search
Close this search box.

تصميم مضمار الشوارع لسباقات NASCAR في شيكاغو: التحديات والحلول الهندسية

في أول سباق لها على الشوارع في شيكاغو، قدمت NASCAR تجربة فريدة من نوعها لعشاق السباقات. حُوِّل شوارع المدينة إلى مضمار سباق بطول 2.2 ميل، يمتد من شمال شارع ميشيغان إلى جنوب شارع كولومبوس¹. هذا المضمار الجديد يعكس التحديات التي واجهت المهندسين في أثناء تصميمه.

التحديات:

1. السطح المتعرج: كان أحد أكبر التحديات هو السطح المتعرج للشوارع. اُسْتُخْدِمَت تقنية المسح بالليزر من قبل iRacing لقياس السطح وتحديد المشاكل المحتملة².

2. المنعطفات الحادة: تصميم المنعطفات الحادة على الشوارع العامة كان تحديًا آخر. اُسْتُخْدِمَت بيانات السباق الافتراضي من iRacing لتحسين هذه المناطق.

3. الحواجز الأمنية: صُمِّم حواجز السلامة خصيصًا لمضمار الشوارع، وتم تصنيعها عن طريق متخصصين من جميع أنحاء العالم¹.

الحلول الهندسية:

1. استخدام iRacing: اُسْتُخْدِمَت منصة iRacing لإنشاء نموذج افتراضي للمضمار واختبار تصميمات مختلفة. اُسْتُخْدِمَت بيانات السباق الافتراضي لتحسين المضمار الحقيقي.

2. تحسين السطح: حُسِّن السطح العرجي باستخدام تقنيات محددة للمفاصل ومواقع الانضمام إلى الحد من تأثير السيارات على الطريق².

باختصار، تمكنت iRacing من تحويل فكرة سباق NASCAR على شوارع شيكاغو إلى واقع افتراضي، وهذا يعكس التطور التقني والتعاون بين العالم الافتراضي والعالم الحقيقي في عالم السباقات³.

¹:(https://www.sportico.com/leagues/motorsports/2023/nasar-chicago-street-race-course-design-iracing-1234727901/)

²:(https://civiltechinc.com/bringing-nascar-to-the-streets-of-chicago/)

³:(https://www.nbcchicago.com/news/local/heres-what-makes-nascars-chicago-street-course-so-challenging/3152524/)