وقت القراءة: 2 دقائق

في أعقاب تصنيف “مركز السيطرة على الأمراض” (Centers for Disease Control and Prevention) مقاطعة “كوك” ضمن مناطق الانتشار الشديد لفيروس كوفيد-19، تدعو هيئة الصحة العامة في شيكاغو (CDPH) لإعادة ارتداء الكمامات داخل المرافق العامة المغلقة.

وعلى خلاف التوجيهات السابقة، فإن التوجهيات الأخيرة -والتي تشمل جميع الأفراد فوق سن الثانية، بغض النظر عن حالة التلقيح- تنص على عدم إلزامية ارتداء الكمامة، إذ توصي الهيئة (CDPH) بارتداء الكمامة في الأماكن الداخلية المغلقة كأماكن العمل، والمطاعم، والمتاحف، والأماكن العامة الأخرى.

وقالت مديرة (CDPH) الدكتورة “Allison Arwady” في تصريح لها: “تدخل هذه الإجراءات في سياق الحفاظ على الصحة العامة وكبح الانتشار الكبير للمتحور (دلتا)، لن تستمر هذه الإجراءات للأبد، ولكنه أمر ضروري في الوقت الحالي لتقليل الخطر الذي يُهدد صحة السكان المحليين” 

اقرأ أيضاً: لا طعام بلا لقاح: شروط جديدة لدخول المطاعم في أنحاء الولايات المتّحدة

ويبقى ارتداء الكمامة إجبارياً في وسائل النقل العامة ووحدات الرعاية الصحية والأماكن الخطرة الأخرى. كما سيفرض ارتداء الكمامات في مدارس شيكاغو العامة عندما تفتح أبوابها مجدداً في ال30 من شهر (أغسطس).

وتصنف “شيكاغو” وفق مقياس (CDC) لانتشار الوباء بتصنيف “Substantial” (أي مناطق شديدة الانتشار)، إذ يزيد عدد الإصابات المسجلة بفيروس كوفيد-19 يومياً عن 200 إصابة. وسوف تدخل المدينة تصنيف “High” للانتشار في حال ازدياد عدد الإصابات ليصل إلى 400 إصابة يومياً، وفي تلك الحالة أشارت السلطات الرسمية في المدينة إلى أنهم قد يتخذون إجراءات أكثر صرامة.

وقالت عمدة شيكاغو “لوري لايتفوت (Lori Lightfoot) مؤخراً في مقابلة مع صحيفة “New York Times” أنه في حال استمر ازدياد حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19، سوف تُتخَذ إجراءات أخرى مثل فرض الكمامة ووسائل الوقاية الأخرى.

وصدرت التوجيهات الجديدة في اليوم الثاني من مهرجان “Lollapalooza” الموسيقي الذي يحضره عادة ما يزيد عن 100,000 شخص في “Grant Park” يومياً، وعلى الرغم من أن توصيات CDPH تقتصر على ارتداء الكمامة في الأماكن العامة، فقد طلب منظمو المهرجان من الأفراد غير الملقّحين ارتداء الكمامات، على الرغم عدم وجود آلية واضحة لفرض تطبيق هذا القانون، في الوقت ذاته ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 بنسبة 50% في مقاطعة إلينوي في الأسبوع المنصرم.يمكنكم الاطلاع على المقاطعات حيث يوصي (CDC) بارتداء الكمامة فيها، من خلال الخريطة التفاعلية، حافظوا على سلامتكم ولا تنسوا ارتداء الكمامة!

المصدر: https://www.timeout.com/chicago/news/the-city-is-recommending-that-all-chicagoans-wear-masks-indoors-073021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *