وقت القراءة: < 1 دقيقة

أعلنت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) يوم الخميس الفائت عن توقعاته لأاجواء الشتاء لهذا العام، حيث أنه من المتوقع أن يكون الطقس أكثر رطوبة من المعتاد مثل أجواء “لا نينا”، وهي مصطلح يقصد بها الطقس الحاصل على سطح المحيط الهادئ بسبب الرياح القوية.

وصرحت الإدارة أن في شتاء “لا نينا” لهذا العام ستكون  الرياح أقوى بكثير من المعتاد، مما يجعل المياه في المحيط الهادئ بالقرب من خط الاستواء أبرد ببضع درجات مما هي عليه عادة، ورغم هذا  التغيير الطفيف في درجة حرارة المحيط إلا أن ذلك يمكن أن يؤثر على الطقس في جميع أنحاء العالم.

وهذا العام هو العام الثالث لعودة “لا نينا”، والتي ستجلب معها ظروفاً أكثر جفافاً من المعتاد لكل من وادي أوهايو والبحيرات العظمى وشمال جبال روكي وشمال غرب المحيط الهادئ، وبالتالي من المتوقع لها أن تجلب المزيد من الأمطار، وفي حال كانت درجات الحرارة باردة بدرجة كافية، فهذا يعني المزيد من الثلج.

اقرأ أيضاً: للعام الثالث على التوالي… استعراض “آرتس ان ذا دارك” في شيكاغو

ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة في الفترة الممتدة بين ديسمبر/ كانون الأول 2022 حتى فبراير/ شباط 2023 في منطقة شيكاغو ومعظم إلينوي ضمن حدودها الطبيعية أي ليست أدفئ أو أبرد من المتوسط، ولكن قد يشهد الجزء الغربي من الولاية أياماً أكثر برودة من بقية مناطق الولاية.

الخبر السار هو أنه لم يحن الوقت بعد للتخلي عن احذيتك الخفيفة حتى الآن، وما زال يمكنك الاستمتاع بارتدائها.

المصدر: https://www.nbcchicago.com/news/local/chicago-could-see-a-snowier-winter-than-normal-see-noaas-new-predictions/297314