Search
Close this search box.

حديقة شيكاغو النباتية

حديقة شيكاغو النباتية

تعتبر حديقة “شيكاغو النباتية” (Chicago Botanic Garden) أحد أكثر الحدائق العامة زيارةً في البلاد إضافةً لكونها مركزًا بارزًا للتعلم والبحث العلمي، ويعود السبب في ذلك إلى المجموعات والعروض النباتية الشهيرة عالميًا. تتكون حديقة شيكاغو النباتية من 28 حديقة وأربع مناطق طبيعية تقع بشكل مميز على تسع جزر تحيط بها البحيرات، وتبلغ مساحتها 385 فدانًا.

يمكنك في هذه الحديقة الرائعة تسلق “حديقة الشلال” والتوجه إلى حديقة “نموذج السكة الحديدية” (Model Railroad Garden) والاستمتاع بالمناظر والنشاطات مع تناول الطعام في الهواء الطلق. كما تقدم الحديقة مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية والفعاليات على مدار العام، بما في ذلك الجولات المصحوبة بمرشدين وورش العمل والأنشطة الملائمة للعائلات. وتُعد حديقة شيكاغو النباتية وجهة شهيرة للزوار من جميع الأعمار، إذ أنها مكان رائع لتعلم الكثير عن النباتات والطبيعة والاستمتاع بالمناظر الخلّابة. 

إضافةً إلى حدائقها، تشكّل حديقة شيكاغو النباتية مركزًا للبحث ولدراسات المحافظة على النباتات، حيث يعمل علماء الحديقة على تطوير نباتات جديدة مقاومة للآفات والأمراض وعلى الحفاظ على الأنواع النادرة والمهددة بالانقراض، وهذا ما يجعل من حديقة شيكاغو النباتية موردًا قيمًا للمجتمع يمكن فيه للزوار التعرف على النباتات والطبيعة والبيئة.

أن حديقة شيكاغو النباتية موطن للعديد من النباتات الجميلة والجذّابة والبذور التي تتغذى عليها العصافير الذهبية الصغيرة والطيور، وأوراقها العطرية التي تجذب الفراشات والنحل. وفي أيام الخميس يمكنك مقابلة العلماء للحصول على نصائحهم أثناء شرب الكوكتيلات.

اقرأ أيضاً: أجمل الأماكن الطبيعية لمشاهدة الخريف في شيكاغو

والطريقة الأفضل لاستكشاف حديقة شيكاغو النباتية هي عبر جولات السير على الأقدام. ولذلك لا تنسَ تجهيز تطبيق الخرائط الخاص بك، للاستمتاع بنزهة جميلة ومشاهدة النحل والطيور، والعديد من الحيوانات المائية كالبط، كما يمكنك حتى الجري إذا كنت ترغب في ذلك. 

وفي المساء، شاهد غروب الشمس ببطء بينما تضاء الأضواء في “جزيرة المساء” (Evening Island). ويعدّ المشي في الدائرة الخارجية هو الأفضل على الإطلاق وذلك بغض النظر عن الموسم أو الوقت.

في النهاية، لا يمكن وصف حديقة شيكاغو النباتية إلا بأنها مكان خاص حقًا، يمكن للناس فيه من جميع الأعمار التعلم والنمو والحصول على الإلهام من جمال الطبيعة.

المصدر: https://www.trip.com/blog/complete-guide-to-chicago-botanic-garden/