وقت القراءة: < 1 دقيقة

“جيفرسون بارك” الحي الغني بالتراث الثقافي، حيث يمكنك تذوق أشهى أصناف الطعام الأوروبية الشرقية، والاستمتاع بالمهرجانات الرائعة، التي تحتفل بالثقافة والفنون والموسيقى البولندية المميزة.

وفي كل صيف يستضيف المنتزه الواقع في الحي، والذي يحمل نفس اسم الحي، العديد من المهرجانات والفعاليات، ويعتبر مهرجان “تيست اوف بولونيا” (Taste of polonia) أحد المهرجانات المميزة في هذا الحي، وهو أكبر مهرجان يحتفل بالثقافة البولندية في الولايات المتحدة، حيث يضم الكثير من الأطعمة البولندية التقليدية والفرق الموسيقية الحية والعروض الثقافية. كما يقام مهرجان “جيف للفنون والموسيقى” (Jeff Fest Arts & Music)، والذي يستضيف أحدث الأعمال الفنية الوطنية. 

إذا كنت من محبي فن البوب ​​، فتوجه إلى مركز “إيد باشاك” (Ed Paschke) المجاني للفنون، والذي يضم أكبر مجموعة من الأعمال الفنية لمواطني شيكاغو معروضة بشكل دائم في أي مكان في العالم.

اقرأ أيضاً: أجمل منازل “فرانك رايت” في شيكاغو

يعد مركز “كوبرنيكوس المدني والثقافي” (Copernicus Civic and Cultural Center) أحد أكثر الوجهات تميزاً في “جيفرسون بارك”، حيث يمتلئ المسرح الرئيسي بالمركز، الذي كان قصراً سينمائياً كبيراً فيما سبق، بالفرق الراقصة والأنشطة المسرحية والحفلات الموسيقية يومياً.

وتنعكس أصول الحي البولندية الأمريكية في البارات والمطاعم الكلاسيكية المستوحاة من أوروبا الشرقية، فضلاً عن متاجر متعددة مثل متجر النقانق البولندية التقليدية من متجر “آندي ديلي وميكولاجيتشيك” (Andy’s Deli & Mikolajczyk Sausage Shop) والذي يعود تأسيسه إلى عام 1918. كما يمكنك مشاهدة العروض الفنية في مسرح “ذا جيفت ثيتر” (The Gift Theatre)، المعروف بفنونه الراقية والجميلة. كما يشتمل الحي على دور فنية مثل معرض “مورغان” للفنون (Morgan Art Gallery) وهو أقدم معرض بولندي في شيكاغو.

المصدر: https://www.choosechicago.com/neighborhoods/jefferson-park/