Search
Close this search box.

حي “Andersonville” يصنّف أروع أحياء الولايات المتحدة

حي "Andersonville" يصنّف أروع أحياء الولايات المتحدة

بعدما نالت شيكاغو على جائزة المرتبة الثانية كأجمل مدينة في العالم وثاني أكثر المدن تسليةً لعام 2021، وذلك وفقاً لآراء 27 ألف مصوت شاركوا في استطلاع “Time Out Index”. فقد حازت شيكاغو مؤخراً على جائزة أخرى، حيث حصل حي “Andersonville” السويدي التاريخي الواقع في شمال المدينة على جائزة أكثر الأحياء روعةً في أمريكا وثاني أروع الأحياء في العالم، حيث حاز حي “Nørrebro” في مدينة كوبنهاغن على المرتبة الأولى.

قد تكون الكلمة “جميل” عامة قليلاً، لذلك دعونا نشرح كيف يتم التصنيف. تُحدث سنوية قائمة مختصرة بالأحياء، والتي تُفحص بدقة وتصنف وفقاً لعدة معايير كجودة الطعام والشراب والخدمات الترفيهية الليلية والثقافة (حصلت ”Uptown” على المرتبة الأولى في العام 2020)، وذلك بناءً على آلاف الردود. وبأخذ 18 شهراً من انتشار الوباء بعين الاعتبار، تم التركيز على عوامل أخرى مثل التعاون وروح الجماعة والمرونة والاستدامة، وجميع الصفات التي تجعل من هذه الأحياء أماكن مناسبة العيش والزيارة والتسكع أي “جميلة” بتعبيرنا.

اقرأ أيضاً: شيكاغو في الصدارة… قائمة أجمل مدن الولايات المتحدة

مع وضع هذه المعايير في الاعتبار، فلا عجب أن “Andersonville” حقق المرتبة الأولى. ويعرف الحي، الذي كان في يوم من الأيام بمثابة مركز المجتمع السويدي في شيكاغو، كمكان خاص بمجتمع +LGBTQ، كما يضم الحي العديد المطاعم والبارات والمتاجر الجديرة بالزيارة المنتشرة في شارع “Clark Street”. واُفتتحت في المنطقة، وذلك على الرغم من العقبات غير المسبوقة على مدار العام الماضي، العديد من الحانات الجديدة مثل ”Nobody’s Darling”، و “The Bird cage”، بالإضافة لافتتاح مطاعم جديدة مثل “Parson’s Cheicken & Fish”، كما أُعيد افتتاح الأماكن القديمة كمسرح “the Neo-Futurists”، والذي عاد لتقديم العروض الحية المباشرة بعد أكثر من عام من عروض المسرح الافتراضي.

كما تساعد البرامج المجتمعية القوية، مثل “Taste of Andersonville” السنوي أو مهرجان “Andersonville Homecoming”، على نشر الأعمال المحلية وتوفر للمقيمين فرصة للاختلاط بين الناس في الشارع. وما زال الحي محتفظ بجذوره الإسكندنافية، إذ يمكنك رؤية العلم السويدي الضخم يرفرف أعلى برج المياه في المتحف السويدي الأمريكي، ويمكنك الاستمتاع بتذوق أفضل أصناف الطعام المستوحاة من الثقافة الاسكندنافية في مطعم “Clark”.

ويمكنكم معرفة قائمة أجمل مدن العالم من هنا

المصدر: https://www.timeout.com/chicago/news/its-official-andersonville-is-the-coolest-neighborhood-in-the-u-s-100621

الاكثر قراءة