وقت القراءة: 2 دقائق

يصف “أليكس دايموند” (Alex Diamond) عمله كمساعد مخرج قائلاً: “إن مهنتي مرهقة للغاية، إذ يتحتم علينا أن نضع في حسباننا الأمور التي قد تحدث، وما هي المشكلات التي قد تسبب لنا المشاكل”. وأضاف: “لنفترض أننا نصور خارج منزل في الحي”. “يجب أن أتأكد من أن جميع المنازل نظيفة وألا يظهر أحد خارج منزله. يجب أن أفكر في كل ما يحدث هناك. ورغم الصعوبات التي نواجهها، إلا أنني أحب خيالي الخصب الذي يساعدني على التفكير في كل الاحتمالات التي قد تحدث”.

يصف “دياموند” نفسه بأنه “شخص اجتماعي” قائلاً “هذه أحد المهارات الأساسية لهذه الوظيفة، وهي جزء كبير في مجال صناعة الأفلام. إذ أنك تلتقي بالعديد من الشخصيات المختلفة وعليك إيجاد طريقة مناسبة للتعامل معهم، والعمل ضمن فريق ضخم”. وتابع قائلاً: “عملت على بعض المشاريع المستقلة منخفضة الميزانية من قبل، لكني أردت أن أرى عملية إنتاج برنامج تلفزيوني كبير، ويومي الأول في “شيكاغو بي دي” (Chicago P.D) كمساعد مخرج كان رائعاً”.

وأوضح “كان لدي معرفة جيدة في الإشراف على فريق، لكن علمت أن هذه فرصة ستقدم لي الكثير لذا لم أستطع رفضها، والآن بعد حوالي ثلاث سنوات من العمل في ” شيكاغو بي دي” ازدادت خبرتي وتغير منظوري بالطبع، وأصبحت أفهم حقاً ما تعنيه 15 دقيقة في موقع التصوير”.

يثق “دياموند” من أن تجربته هذه ستساعده عندما يدير أعماله الخاصة يوماً ما.

اقرأ أيضاً: تجربة “نينا إسكوبيدو” في تصميم الأزياء مع مبادرة “صنع في شيكاغو”

يشجع ” دياموند” أي شخص يسعى للعمل في مجال إنتاج الأفلام والتلفزيون محلياً إلى أن يبني شبكة علاقات مع العاملين في مجال الصناعة السينمائية. لأن شبكة العلاقات هي الأساس في الحصول على العديد من فرص العمل لاحقاً، ويمكنك البدء بالتطوع في إنتاج الأفلام المحلية ويقول عن ذلك الأمر: “دخلت إلى هذا المجال كمتطوع في فيلم قصير، ورشحني مشرف السيناريو إلى شركة أخرى. تعلمت حينها أنه عليك المحافظة على علاقات قوية مع المنتجين والعاملين، وعليك أن تعمل بأقصى جهد ممكن. تمكنت من كسب 800$ في يوم واحد، وبالنسبة لشاب في 24 من عمره كان ذلك أمراً رائعاً في حينها”.

ترعرع “أليكس” في ضواحي “نورث بروك” (Northbrook)، ويقيم حالياً في حي “ويست سايد” (West Side) في شيكاغو، ويعمل كمساعد مخرج في مسلسل الدرامي الشهير “شيكاغو بي دي”، الذي يبث على شبكة “إن بي سي دراما” (NBC drama). “أليكس” خريج كلية “كولومبيا” (Columbia College) كما أنه شارك في العديد من الإنتاجات المستقلة المحلية.

هذا وقد أُطلقت مبادرة “صنع في شيكاغو” في أواخر عام 2021 – مع استقبال طلبات أخرى هذا الصيف – لتطوير القوى العاملة، وتعمل المبادرة على تقديم تدريب وظيفي للمقيمين في شيكاغو الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و 50 عاماً، بشكل أساسي من المناطق الفقيرة، للمساعدة في تلبية الطلب المتزايد على العمال في مختلف المجالات. وفي صيف 2021 أنتج  15 فيلم محلي، عادت بواردات مالية قدرت بما يقارب من 700 مليون دولار.

المصدر: https://rebelliousmagazine.com/alex-diamond-learns-from-chicago-p-d-work-for-filmmaking-future/