وقت القراءة: 2 دقائق

ترى “ستايكن ويلز” (Steykine Wills)، مصففة شعر في مسلسل “شيكاغو فاير” (Chicago Fire)، أن المساعدة في خلق الشخصيات هي جزء أساسي من وظيفتها.

وأوضحت “ستايكن” الأمر قائلةً: “على سبيل المثال، إذا كانت الشخصية غير مرتبة، فعلينا أن نظهرها بهذه الطريقة، لذا علينا قراءة النص والتأكد من أن تصفيفة الشعر تطابق الشخصية والأحداث التي تخوضها”.

نشأت “ستايكن” في ساوث سايد (South Side) بشيكاغو، وتخرجت من “مدرسة ميرا برادويل للتميز” (Myra Bradwell School of Excellence)، ومدرسة “سيميون الثانوية المهنية” (Simeon Vocational High School) ، وكلية “ماكوي باربر” (McCoy Barber College). تقول “ستايكن”: “لطالما كنت مهتمة في دخول مجال صناعة السينما والتلفزيون، لكن لم أكن أعرف الطريق إلى ذلك، لم تكن هناك برامج تساعدك على الدخول في هذا المجال”.

وفي عام 2018، كان لدى “ستايكن” صديقاً كان يعمل في الإنتاج السينمائي والتلفزيوني المحلي، ورشحها إلى منتجي مسلسل “لوف كرافت كاونتري” (Lovecraft Country). وتقول “ستايكن” عن ذلك الأمر: “تلك كانت نقطة انطلاقتي، بدأت بتقوية علاقتي مع المنتجين، ثم انهالت عليّ عروض العمل مع مختلف المخرجين والمنتجين”.

اقرأ أيضاً: رحلة “أليكس دايموند” في الإخراج مع “صنع في شيكاغو”

عملت “ستايكن” في عدد من الإنتاجات المحلية، من بينها مسلسل “شيكاغو بي دي” والموسم الرابع من مسلسل “فارجو” (Fargo). ولكن توقف عملها في 12 مارس 2020 بعد انتشار جائحة كورونا. وتقول عن ذلك الأمر: “قالوا لنا أننا سنتوقف عن العمل لأسبوعين وحسب، لكن امتد الأمر إلى ستة أشهر”. وأكملت “كنت في إجازة لمدة 6 أشهر، جلست في المنزل في البداية، لم أدري ماذا أفعل. ولكن بعد ذلك بدأت في تلقي بعض الدروس على الإنترنت، وتعلم أشياء مختلفة لشغل وقتي. كانت الأمور جيدة، لكنها محبطة قليلاً”.

بعد انتهاء الحظر، واستئناف إنتاج الأعمال المتوقفة، عادت لإنهاء عملها في مسلسل “فارغو”. ومع بداية 2021، حصلت “ستايكن” على عمل دائم في مسلسل “شيكاغو فاير” (Chicago Fire).

وعند سؤالها عن النصائح التي تقدمها للراغبين في دخول مجال تصفيف الشعر في الأعمال السينمائية والتلفزيونية، أجابت: “عليك التأكد أن هذا ما تريد فعله حقاً. الأمر مختلف عن العمل في صالونات التجميل. عليك أن تسعى لتعلم كل ما يمكنك تعلمه، والحصول على كل المعرفة التي يمكنك الحصول عليها قبل الدخول في العمل. الأمر ليس أن تتعلم تصفيف الشعر وحسب، بل عليك أن تتعلم العمل ضمن فريق وتعلم لغة الفريق”.

هذا وقد أُطلقت مبادرة “صنع في شيكاغو” في أواخر عام 2021 – مع استقبال طلبات أخرى هذا الصيف – لتطوير القوى العاملة، وتعمل المبادرة على تقديم تدريب وظيفي للمقيمين في شيكاغو الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و 50 عاماً، بشكل أساسي من المناطق الفقيرة، للمساعدة في تلبية الطلب المتزايد على العمال في مختلف المجالات. وفي صيف 2021 أنتج  15 فيلم محلي، عادت بواردات مالية قدرت بما يقارب من 700 مليون دولار.

المصدر: https://bronzevillelife.com/fashion/for-chicago-fire-stylist-steykine-wills-the-main-job-is-about-helping-to-build-characters