كما هو الحال مع جميع أركان صناعة الأغذية والمشروبات، أجبر الوباء محمصات البن والمقاهي على أن تصبح ذكية لتستكشف مصادر جديدة للإيرادات.

تقوم العلامة التجارية للقهوة وسلسلة المقاهي «Intelligentsia Coffee» التي تتخذ من شيكاغو مقراً لها بذلك من خلال إطلاق أول خط على الإطلاق من المشروبات المعبأة التي تحتوي على الكافيين. إذ تحتوي السلسلة على «Oatly»؛ وهي العلامة التجارية السويدية حليب الشوفان الذي جلبته لأول مرة إلى الشواطئ الأمريكية في عام 2016.

أدى هوس أمريكا بالمنتجات غير اللبنية إلى زيادة شعبية Oatly – حيث تشكل مشروبات حليب الشوفان 13% من الطلبات في مقاهي إنتليجنتسيا. وهي متوفرة الآن في ستاربكس، أحد منافسي إنتليجنتسيا.

ابتكرت Intelligentsia ثلاثة خيارات نباتية وخيارات جاهزة للشرب؛ وهي «لاتيه الشوفان»، و «لاتيه الشوفان ذو النكهة الحارة»، والخيار السريع البارد؛ القهوة الباردة. يقول الرئيس والمدير التنفيذي جيمس ماكلولين إن شركة إنتليجنتسيا تعمل على المنتجات لأكثر من خمس سنوات في محاولة لإبراز ملامح النكهة التي شعروا أنها تفي بمعايير القهوة التي يتم تقديمها في مقاهيها.

يقول ماكلولين: “من السهل حقاً وضع المنتج في علبة أو زجاجة أو تترا باك، ولا شك في ذلك. ولكن إذا كنت تريد أن تتذوق المنتج جيداً، فهذا صعب حقاً.”

يمثل فيروس كورونا العديد من التحديات لمنتجي القهوة، حيث اختفت العديد من حسابات البيع بالجملة تقريباً بين عشية وضحاها وبدأ عدد كبير من الزوار السابقين العمل من المنزل. إذ أعلنت شركة «Metropolis Coffee Company»، وهي محمصة محلية بها مقهى في «Edgewater»، يوم الاثنين المنصرم أنها ستغلق مؤقتاً مع خطط لإعادة فتحها في أواخر أبريل. تم تصميم هذا السبات قصير الأجل للمساعدة في الحفاظ على بعض الأموال حيث يستعد الملاك للعودة إلى الحياة الطبيعية في نهاية المطاف. حتى مع وجود لقاح، لا أحد يعرف متى ستعود ثقافة المقاهي -حيث يقضي الزبائن ساعات في التسكع- ستعود.

اقرأ أيضاً: افتتاح مخبز مخصص للفائف القرفة في «ويكر بارك»

يقول ماكلولين إنها مصادفة سعيدة أن المشروبات الجديدة لشركة إنتليجنسيا قد وصلت إلى السوق خلال الوباء، عندما أصبح عدد العملاء الذين يستهلكون القهوة في المنزل أكثر من أي وقت مضى. تسمح منتجات شركة Intelligentsia بالتحكم في تجربة العميل بدرجة أكبر بكثير من كيس حبوب البن، الذي يحتاج إلى تخزينه وطحنه وتخميره بشكل صحيح لتحقيق النكهة المرغوبة. كما أنها تسمح للعلامة التجارية بالوصول إلى شرائح واسعة من المستهلكين الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى موقع Intelligentsia المادي.

كان حليب الشوفان، الذي كان يعتبر من أهم البدائل غير اللبنية مثل حليب الصويا وحليب اللوز، أحد أشهر أنواع الحليب غير الألبان، حيث اكتسب المعجبين بين كل من النباتيين وآكلي اللحوم. إذ يحب المعجبون المنتج بسبب قوامه الناعم ونكهته الحلوة قليلاً.

ردود الفعل التحسسية للشوفان غير شائعة نسبياً في الولايات المتحدة، مما يزيد من جاذبيتها. كما يعتبر حليب الشوفان أيضاً أحد أكثر الخيارات الصديقة للبيئة غير الألبان. فهو نعمة للمستهلكين المهتمين ببصمة الكربون الخاصة بهم.

تأسست شركة Intelligentsia في عام 1995 في ليكفيو، وهي تدير ستة مقاهي محلية تحت الخدمة حالياً، جنباً إلى جنب مع الفروع في لوس أنجلوس وبوسطن ونيويورك وأوستن، تكساس. تتوفر القهوة الباردة، و لاتيه الشوفان ولاتيه الشوفان الحار في مقاهي إنتليجنتسيا وعلى الإنترنت.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *