أعلنت شركة «Trader Joe’s» يوم الجمعة أنه لن يُطلب من العملاء ارتداء أقنعة الوجه أثناء التسوق في المتاجر، بعد توجيهات جديدة من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها والتي تم إصدارها الأسبوع المنصرم.

وفي رسالة على موقع الشركة على الويب كُتب: “نحن نشجع العملاء على اتباع إرشادات مسؤولي الصحة، بما في ذلك، حسب الاقتضاء، إرشادات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، التي توضح للعملاء الذين تم تطعيمهم بالكامل أنهم غير مطالبين بارتداء أقنعة أثناء التسوق”.

لم تذكر الشركة بالتفصيل ما إذا كان سيُطلب من المتسوقين إثبات تطعيمات فيروس كورونا قبل الدخول إلى واجهات المتاجر أم لا.

أما في شركة «كوستكو»، ستظل أغطية الوجه مطلوبة في جميع أنحاء إلينوي حتى يغير الحاكم «جي بي بريتزكر» تفويض قناع الولاية. ومع ذلك، وفقاً لموقع كوستكو على الويب، لا يلزم ارتداء الأقنعة إذا تم تطعيم المتسوق بالكامل في المتاجر إذا لم يكن لدى الولاية القضائية المحلية تفويض.

اقرأ أيضاً: «وول مارت» والعديد من الشركات الأخرى تتوقف عن طلب ارتداء الأقنعة من قبل الزوار والعاملين

نوّهت كوستكو إلى أن العملاء لا يحتاجون إلى تقديم دليل على التطعيم، لكنهم طلبوا من الأعضاء “التعاون المسؤول والمحترم مع هذه السياسة المنقحة”. حيث لا تزال أغطية الوجه مطلوبة في مناطق الصيدلة والبصريات والمساعدات السمعية.

وجاء في الموقع: أن “كوستكو تواصل التوصية بأن يرتدي جميع الأعضاء والضيوف، خاصة أولئك المعرضين لخطر أكبر، قناعاً أو درعاً بلاستيكياً”.

قام مركز السيطرة على الأمراض بمراجعة إرشاداته يوم الخميس المنصرم، قائلاً إنه لا ينبغي مطالبة الأفراد الذين تم تطعيمهم بارتداء أقنعة في الأماكن الداخلية والخارجية، مع بعض الاستثناءات. قال بريتزكر إنه يخطط لمراجعة الأوامر التنفيذية لمزامنتها مع إرشادات المركز الجديدة.

قال بريتزكر: “إنني أؤمن بشدة باتباع العلم، وسأقوم بمراجعة أوامري التنفيذية بما يتماشى مع إرشادات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها لرفع إجراءات التخفيف الإضافية للأشخاص الذين تم تلقيحهم. رسالة العلماء واضحة: إذا تم تطعيمك، يمكنك القيام بأكثر من ذلك بأمان.”

وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، “يمكن للأشخاص المُلقحين بالكامل استئناف الأنشطة دون ارتداء قناع أو تباعد جسدي”، ولكن هناك بعض الاستثناءات.

تتضمن هذه الاستثناءات الأماكن التي تكون فيها الأقنعة مطلوبة بموجب القوانين والقواعد واللوائح الفيدرالية أو الخاصة بالولاية أو المحلية أو القبلية أو الإقليمية، بما في ذلك إرشادات العمل المحلي ومكان العمل.

يجب أيضاً على الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل الاستمرار في ارتداء قناع مناسب جيدًا في:

  • المرافق الإصلاحية وملاجئ المشردين.
  • إذا كنت تسافر، فستظل مطالباً بارتداء قناع على الطائرات والحافلات والقطارات وغيرها من وسائل النقل العام التي تسافر إلى الولايات المتحدة أو داخلها أو خارجها وفي مراكز النقل الأمريكية مثل المطارات والمحطات.

وفي ما يلي نظرة على ما يقول مركز السيطرة على الأمراض أنه آمن فعله للأشخاص غير المطعّمين بدون قناع:

  • يمكنك المشي أو الجري أو ركوب الدراجة في الهواء الطلق مع أفراد أسرتك.
  • حضور تجمعاً صغيراً في الهواء الطلق مع العائلة والأصدقاء الذين تم تطعيمهم بالكامل.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *