تعد الشواطئ الرملية لبحيرة (ميشيغان) من بين الأشياء العديدة التي تميز فصل الصيف في شيكاغو، إذ يوفر الطرف الشرقي من المدينة فرصاً عديدة لقضاء وقت ممتع على الشواطئ أو في الحانات.

Oak Street Beach

Oak Street Beach
Oak Street Beach

أحد أشهر الأماكن للتمتّع بأشعة الشمس في شيكاغو، ويضم هذا الشاطئ ملاعب لكرة الشاطئ ومطعم وإطلالة رائعة، ولا تنسى أن تبحث عن لوحة (جيف زميرمان) (Jeff Zimmerman) الجدارية الملونة بجوار الممر السفلي للشاطئ، والذي كُتب عليها “You Know What You Should Do”، وقد وضعت للتذكير لتجنب إطعام الحيوانات البرية وعدم رمي القمامة.

Rainbow Beach and Park

يقع هذا الشاطئ جنوبي المدينة بجوار أحد أقدم الحدائق العامة في شيكاغو وهي حديقة (The Rainbow Beach Victory Garden) الشاطئية، وتشكل جزءاً من (Rainbow Park).

يحوي الجزء الشمالي من هذا الشاطئ محمية “The Rainbow Dunes” وهي منطقة طبيعية تشرف عليها إدارة حدائق شيكاغو، وتضم نباتات وحيوانات برية أصلية في شواطئ بحيرة ميشيغان.

North Avenue Beach

North Avenue Beach
North Avenue Beach

يمتاز “North Avenue Beach” بشعبيته الكبيرة خلال أشهر الصيف، ويتميز بمنازله الشاطئية الملتوية المستوحاة من تمادي المحيط مع الشاطئ، يمكن للمصطافين زيارة ملاعب كرة اليد، وشراء بعض الوجبات الخفيفة، واستئجار الدراجات.
يعد هذا الشاطئ من أكثر الشواطئ اكتظاظاً في المدينة، لذا عليك الإسراع في حجز مكان لك على الرمال.

Margaret T. Burroughs Beach

Margaret T. Burroughs Beach
Margaret T. Burroughs Beach

كان يُعرف سابقاً باسم (31st Street Beach) قبل أن يسمى في العام 2015 تيمناً باسم (Burroughs) مؤسسة متحف (DuSable)، والذي عُيّنت لاحقاً كعضو مجلس مفوضية منطقة (Park).
يتميز هذا الشاطئ الجنوبيّ بمناظره الرائعة لأفق مدينة شيكاغو، بالإضافة لاحتوائه على مرفأ للقوارب الصغيرة، كما تضم الحديقة المجاورة له منطقة للتنزه ورصيف عام لصيد الأسماك.

المصدر: https://www.timeout.com/chicago/things-to-do/chicago-beaches-guide

للاطلاع على الأجزاء الأخرى من السلسلة:

الثاني

الثالث

الرابع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *