وقت القراءة: 2 دقائق

كشفت إدارة حوض “شيد أكواريوم” (Shedd Aquarium) المائي النقاب عن مشروعها الضخم الجديد، الذي يتضمن تجديداً وإحياءً للحوض بقيمة 500 مليون دولار لمدة 8 سنوات ينتهي في العام 2030 وذلك بمناسبة الذكرى المئوية لإنشاء الحوض المائي. 

ويشمل المشروع، الذي سُمي “سينتينيال كوميتمنت” (Centennial Commitment)، إقامة معارض وصالات عرض جديدة بالإضافة لإنشاء برامج تعليمية وتربوية جديدة داخل المعرض وحول العالم

وأعلنت إدارة الحوض المائي في تصريح صحفي لها عن خطة المشروع القادم، حيث تضمنت الخطة: 

  • إقامة استثمارات وعقد شراكات أكبر مع المجتمع لتوسيع ثقافة المعرض ضمن أحياء شيكاغو، ونقل مناقشات السكان ومقترحات حلولهم البيئية إلى مساحات مجتمعية جديدة وواسعة مخصصة داخل جدران ”شيد أكواريوم”.
  • تطوير وتحسين الحوض من خلال ترميم المعارض التاريخية وإقامة المعارض الديناميكية الجديدة التي ستسمح بالتواصل مع الحياة المائية والتعرف عليها عن كثب كنقطة انطلاق للتعلم واكتشاف الطبيعة.
  • إقامة برامج تعليمية وتجريبية جديدة  في المركز تقوم على أساس المساواة والشمول بين السكان بهدف زيادة المعرفة البيئية وتمكين الشباب مستقبلاً.
  •  إحداث مشاركات رقمية تفاعلية تصل إلى جميع الناس في منازلهم أينما كانوا وذلك بهدف تعليم الناس المزيد عن الحيوانات وبرامج المحافظة عليها. 
  • زيادة القدرة الاستيعابية للحوض لاحتواء المزيد من الحيوانات البرية المهددة بالإنقراض، وتقديم المزيد من خدمات الرعاية المثالية للحيوانات.
  • تسريع أبحاث العلوم المائية للتصدي لأكبر المشاكل التي تهدد التنوع البيولوجي وانقراض الأنواع.

اقرأ أيضاً: أفضل المنتجعات الصحية في شيكاغو

وسوف يقسم المشروع إلى مرحلتين حيث تبدأ المرحلة الأولى، التي تغطي التجديدات الداخلية الرئيسية، في وقت لاحق من هذا العام على أن تنتهي في العام 2026. لتبدأ المرحلة الثانية بعد ذلك بوقت قصير. ولن يغلق الحوض خلال عملية التجديد. ويمكنكم معرفة المزيد من التفاصيل عن المشروع القادم عبر موقع “شيد أكواريوم”: https://www.sheddaquarium.org/about-shedd/press-releases/centennial-commitment

يذكر أن حوض “شيد أكواريوم” هو ثالث أكبر حوض مائي في العالم، ويضم أكثر من 1100 نوع حيوان مائي وأكثر من 25 ألف حيوان، وقد صممه المهندس “جون شيد” (John G. Shedd) في عام 1929 وافتتح في العام الذي يليه.

المصدر: https://abc7chicago.com/shedd-aquarium-project-renovation-centennial-committment/11451442/