وقت القراءة: 2 دقائق

أعلنت شركة “غوغل” يوم الأربعاء الماضي عن رغبتها في شراء “تومبسون سنتر” في حي “ذا لوب”، أعلن عملاق التكنولوجيا الشهير “غوغل” يوم الأربعاء الماضي عن إتمام صفقته الجديدة لشراء مبنى “تومبسون سنتر” الشهير مقابل 105 مليون دولار.

وأعلن الحاكم “جي بي بريتزكر” في بيان صحفي أن المبنى سيخضع لعملية تجديد أولاً ليصبح مهيأً لموظفي “غوغل”، وذلك كجزء من الصفقة المبرمة لانتقال ملكية المبنى إلى شركة التكنولوجيا الشهيرة، كما بيّن الحاكم أن عملية البيع هذه ستعود بالفائدة على سكان شيكاغو و”إلينوي” على حد سواء.

وبموجب الصفقة، ستحصل الولاية على 30 مليون دولار نقداً، وستنتقل إليها ملكية مبنى “115 S. LaSalle St”، الذي سيخضع لعملية ترميم أيضاً، وسيكون مكان عمل موظفي الولاية الجديد. وقال “بريتزكر” إن هذا الاتفاق سيحقق إيرادات ضريبية جيدة للمدينة وسيعيد الحياة إلى “ذا لوب”، كما وصف عملية بيع العقارات في وسط المدينة بالخطوة الإيجابية، حيث أن عملية البيع ستوفر على دافعي الضرائب ما يقارب مليار دولار على مدى الثلاثين عاماً القادمة.

المصدر: “تويز آر أص” تعود عبر متاجر “مايسيز”

كما أعلن الرئيس التنفيذي لشركة “كابري” (Capri)، الشركة المسؤولة عن عملية التجديد لمبنى “تومسون”، “كوينتن بريمو” (Quintin Primo): “سنجعل المبنى موفراً للطاقة وصديقاً للبيئة، وسنحافظ على تصميمه الجوهري”.

وتعد عملية البيع هذه أحدث عملية تطور للمبنى، الذي افتتح في عام 1985، واستخدم كمركز للمكاتب الحكومية، وقد حاول العديد من المسؤولين بيعه، نتيجة مشكلات البنية التحتية الباهظة 

ولم يكشف المسؤولون عن الكثير من التفاصيل حول خطط “غوغل” بعد شراء المبنى، لكن شركة العقارات “كو ستار” (CoStar) – التي كشفت لأول مرة عن عملية البيع في يونيو/تموز –  أعلنت أن “غوغل” ستفتح مكاتب لها في جميع أنحاء المبنى المكون من 17 طابقاً.

وتمتلك “غوغل” عدة مكاتب في شيكاغو، حيث يعمل لديها أكثر من 2000 موظف، وفقاً لـ” كو ستار”. وأعلن شركة التكنولوجيا الشهيرة سابقاً عن خطتها لزيادة عدد موظفيها في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك مدينة شيكاغو. 

يذكر أن مبنى “تومبسون” الشهير من تصميم المهندس المعماري الشهير “هيلمت جان” وقد افتتح كمركز لولاية إلينوي.

المصدر: https://blockclubchicago.org/2022/07/27/google-is-buying-thompson-center