وقت القراءة: < 1 دقيقة

نتيجة الصعوبات الناجمة عن انتشار فيروس كورونا، شهدت العديد من القطاعات أضراراً جسيمة، ولا سيما قطاع الضيافة والمطاعم، ولكن بدأت الأمور مؤخراً في التحسن مع انتشار اللقاحات وافتتاح عدد كبير من المطاعم، حيث عادت جائزة مؤسسة جيمس بيرد في شيكاغو في الصيف الماضي للمرة الأولى منذ عام 2019. 

وأعلنت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية عن قائمة أفضل 50 مطعم في الولايات المتحدة الأمريكية، ولحسن حظنا، فقد ضمت القائمة مطعمان من شيكاغو. وجاء تكريم المطعمين لتتعادل شيكاغو مع مدن أخرى مثل سان فرانسيسكو وناشفيل وواشنطن العاصمة وبورتلاند. بينما تصدرت مدينة نيويورك القائمة بخمسة مطاعم.

وجاء مطعم “إيفيت” (Evitt)، الواقع في حي “لينكولن بارك”، ضمن القائمة بفضل النكهات اللبنانية والمكسيكية المميزة التي يعدّها. وتعود تسمية المطعم إلى جدة المالك اللبناني الأصل “ميتشل أبو جمرة” (Mitchell AbouJamra’s)، ويشتهر المطعم بقطع الشاورما المحمصة مع البطاطا المقلية المقرمشة التي تشمل البطاطا المقلية الذهبية المقرمشة المغطاة بالشاورما المحمصة ، مع شطائر التاكو المملوءة بقطع جبنة الحلومي مع طبق التبولة والفيتا المخفوقة – وهو ابتكار وصفته صحيفة التايمز بالـ”مبتكر”.

اقرأ أيضاً: تصنيف جديد لأفضل مطاعم البيتزا في شيكاغو

بينما كان المطعم الثاني هو مطعم “دير مارغريت” (Dear Margaret)، الواقع في حي “ليك فيو” (Lakeview)، والذي يُعد تجسيداً للمطبخ الفرنسي الكندي. ويتميز المطعم الفرنسي بتصميمه الجذاب والدافئ، إضافة لأطباقه التقليدية مثل كبد البط مع مربى الليمون الوردي وحلوى “جرانولا باكويت”، وسمك “هفيات” المقلي في الدهون البقرية.

قالت صحيفة التايمز: “بفضل جودة الطبخ والخدمة، يشعرك مطعم “دير مارغريت” أنك عدت في الزمن”.

المصدر: https://www.timeout.com/chicago/news/two-chicago-spots-are-among-the-50-best-restaurants-in-america-091922