هل تخطط السفر قريباً؟ تريث قليلاً قبل أن تبدأ بحزم حقائبك، إذ أنه ولأول مرة منذ ما يزيد عن شهر أُضيفت ولايات جديدة إلى قائمة وجهات السفر الطارئة إلى شيكاغو (chicago emergency travel advisory) وذلك بسبب ازدياد حالات كوفيد-19 الناجمة عن المتحور دلتا في مناطق معينة من الولايات المتحدة الأميركية.

طبقاً للتحديث الأخير الصادر عن قسم الصحة العامة في شيكاغو (CDPH)، فإنه ابتداءً من يوم الجمعة (16 يوليو\ تموز)، يجب على المسافرين غير الملقحين القادمين من ولايتي ميزوري وأركنساس إبراز فحص كوفيد-19 سلبي لم يمضي عليه أكثر من 72 ساعة قبل دخولهم المدينة أو الخضوع للحجر الصحي، وقد أصبحت الولايتين السابقتين ضمن المستوى “البرتقالي” للخطر، والذي يعني أن الولايتين السابقتين يعانين من متوسط إصابات يزيد عن 15 حالة إصابة بفيروس كوفيد في اليوم الواحد وذلك بمعدل 21.2 حالة لكل 100000 مقيم و 19.2 حالة لكل 100000 مقيم على التوالي.

إنها المرة الأولى التي تدخل هاتان الولايتان ضمن قائمة تحذيرات السفر (كانت تعرف سابقاً نظام السفر في الحالات الطارئة) منذ الأول من (يونيو)، وذلك عندما أعلنت المدينة عدم بلوغ أي ولاية عتبة المستوى “البرتقالي” لأول مرة منذ عام 2020 وبالتالي لم يعد الحجر المنزلي مطلوباً للمسافرين من داخل الولايات المتحدة.

خفّف CDPH قيود منع السفر بالتدريج من كونه إلزامياً – إذ يعاقب عليه بالغرامة (تصل إلى 7000 دولار) رغم عدم وجود أي حالات تعرضت لتطبيق الغرامة رسمياً – إلى غير إلزامي في 29 (يونيو)، وقد أنذرت السلطات أنه سيعاد العمل بالقرار الإلزامي لمنع السفر في حال استمر ازدياد الحالات المصابة.

اقرأ أيضاً: شواطئ عليك زيارتها في شيكاغو الجزء 1

وقالت مديرة قسم الصحة العامة CDPH الدكتورة “أليسون أروادي” (Dr. Allison Arwady) في تصريح له: “لم تنتهي جائحة كوفيد-19 بعد، وهذا يظهر لنا التهديد الكبير الذي يشكله الفيروس علينا، لذلك يجب أن نبقى حذرين تجاه الأمر.” وأضافت: “هذا يعني أنه علينا أخذ اللقاح، ويجب ارتداء الكمامة في الأماكن العامة في حال لم تكن ملقحاً.”

يخضع تقرير منع السفر للتحديث كل أسبوعين، لذا علينا الانتظار لمعرفة إذا كان المتحور دلتا سيؤدي إلى وصول ولايات اضافية الى المستوى “البرتقالي” وحتى ذلك الحين علينا ألا ننسى إحضار الكمامة عند السفر لقضاء العطلة على متن الطائرة أو القطار أو أي وسيلة أخرى.

المصدر: https://www.timeout.com/chicago/news/chicagos-emergency-travel-advisory-has-been-reinstated-071321

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *