وضع أحد مطوري شيكاغو نصب عينيه تحويل موقف للسيارات على قمة طريق كينيدي السريع إلى مساحة بيع بالتجزئة “تجريبية” فريدة من نوعها ووصلة مشاة تشبه المنتزه بين سوق فولتون ومناطق نهر فولتون.

تأمل شركات «R2» في جذب علامة تجارية مشهورة أو فاعل خير لإنشاء ما تسميه “لوحة إعلانية صالحة للسكن”. إذ تدعو الخطة إلى بناء منخفض الكثافة تصل مساحته إلى 12500 قدم مربع وإخفاء موقف سيارات في الموقع تحت سقف أخضر يتصاعد ويتصل بجسر شارع هالستيد.

يقول «مات غاريسون» من R2، الذي اشترى القطعة في غرب شارع وايمان 708 عام 2016، إنه يعتقد أن مثل هذا المشروع سيخلق وضعاً فريداً يربح فيه كل من المدينة وأي شركة تقرر إنشاء متجر في الموقع.

ستستفيد العلامة التجارية أو بائع التجزئة من الرؤية العالية للموقع على طول I-94، والذي يضم أكثر من 100 مليون سيارة سنوياً، وفقاً لنشرة تسويقية للممتلكات. قال غاريسون: “إنه يشبه مبنى لاسال بانك القديم أو المبنى الجداري وينترست، لكنه أفضل. إنه أكثر وضوحاً، وتحيط به حديقة، ويمكن لعلامتك التجارية أن تعيش فيه.”

بالنسبة للمدينة والسكان المحليين، هناك فرصة لإنشاء مساحة مفتوحة متاحة للجمهور في منطقة من المدينة حيث تجعل تكاليف الأرض الحدائق الجديدة باهظة. قال غاريسون: “بدلاً من بناء شقة عملاقة أخرى أو برج مكاتب، يمكننا إنشاء طريق أخضر عام يربط مدخل سوق فولتون عبر الطريق السريع”.

اقرأ أيضاً: ما سر أزهار التوليب المنتشرة على طول Magnificent Mile؟

تُظهر تجسيدات رؤية R2 مبنى زجاجي على شكل مكعب يحوم على أرجل تشبه الركائز. وقال غاريسون إن هذه الصور، التي تم إنشاؤها بالتعاون مع شركة الهندسة المعمارية العالمية «جينسلر»، لا تزال تصوراً، وتخطط شركة R2 لإطلاق العديد من المفاهيم الأخرى “منخفضة الكثافة” في المستقبل القريب.

يذكرنا اقتراح R2 بصرياً بفكرة نوقشت منذ فترة طويلة لتغطية طريق كينيدي السريع بمساحة حديقة جديدة. على الرغم من استكشاف المفهوم لأول مرة في مسودة عام 2003 لخطة المنطقة المركزية للمدينة، إلا أن قبعة كينيدي لم تتحرك بعد بطريقة مفيدة.

قال غاريسون لموقع «Urbanize»: “وضع سقف لمركز كينيدي هو مسعى نبيل ونأمل أن يحدث يوماً ما. هنا، تم تحديد سقف كينيدي بالفعل، وتمتلكه R2. هذه فرصة لتحقيق شيء ما. إذا فكرنا خارج الصندوق، يمكننا تمويل منفعة عامة كبرى هنا بشكل خاص.”

تشير النشرة الإعلانية لغرب شارع وايمان 708 إلى أنه يمكن تنفيذ هذا التطوير غير العادي في عام 2023. ولكي يحدث ذلك، يقول غاريسون إن أصحاب المصلحة في المجتمع والمسؤولين الحكوميين سيحتاجون للانضمام.

قال غاريسون: “سيتطلب المشروع شراءً من الجيران والمدينة وإدارات كولورادو إلينوي للنقل. والطريقة الوحيدة التي يحدث ذلك هي إذا كان بإمكاننا توفير منفعة عامة ملموسة، وهو ما سنفعله”.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *