Search
Close this search box.

ما تحتاج معرفته عن الماريجوانا في مدينة شيكاغو – الجزء 1

ما تحتاج معرفته عن قانونية الحشيش في شيكاغو - الجزء 1

شُرِّع استخدام الحشيش بقصد المتعة في شيكاغو (وبقية أجزاء إلينوي) منذ الأول من شهر يناير (كانون الثاني) من عام 2020، لكن هناك الكثير من التعقيدات في تلك التشريعات، وقد لا تكون على اطلاع بآخر المستجدات عنها، لذا جمعنا كل المعلومات التي تحتاج معرفتها حول تشريع الحشيش في شيكاغو.

كم يجب أن تبلغ من العمر كي يسمح لك بشراء الحشيش في شيكاغو؟

عليك أن تبلغ 21 أو أكبر وتملك هوية صالحة لتستطيع حيازة أو شراء أو تدخين الحشيش في شيكاغو (وفي جميع مناطق ولاية “إلينوي”). كما يُسمح لأي شخص يتجاوز الـ18 عاماً بالحصول على بطاقة ماريجوانا طبية، لكن عليك امتلاك وثيقة من طبيب تُثبت أنك تعاني من .

ما هي الأماكن التي تبيع الحشيش في شيكاغو؟

يمكنك شراء الحشيش بشكل قانوني من الصيدليات المرخصة والمنتشرة في أنحاء شيكاغو، والتي ازداد عددها بعد تشُريع استخدام الحشيش في العام 2020، وقد كان بيعها يقتصر على عدد قليل من الصيدليات.

يمكنك معرفة بعض هذه الصيدليات من هنا

ما أنواع منتجات القنب التي تُباع في الصيدليات في شيكاغو؟

يمكنك إيجاد أنواع كثيرة من منتجات القنب في الصيدليات المحلية، مثل الحشيش المجفف، سجائر مُعدّة مسبقاً، عبوات الحشيش للسجائر الالكترونية، خلاصة القنب، أطعمة حاوية على الحشيش، كريمات،سوائل مركزة من الحشيش، كما يمكنك إيجاد المشروبات الحاوية على الحشيش، ومثل أي صناعة أخرى فإن المنتجات المتوافرة تختلف من متجر إلى آخر، فإن كنت تريد  شيئاً محدداً فعليك البحث عنه. لحسن الحظ، تملك معظم صيدليات شيكاغو قائمة محدثة على مواقعها الالكترونية تضم منتجات الحشيش المتوافرة لديها. 

اقرأ أيضاً: جرعات ثالثة من لقاح كوفيد-19 لدعم المناعة

لماذا عليك الدفع نقداً في صيدليات شيكاغو؟ 

ما زال استخدام الحشيش لأغراض غير طبية أمر غير قانوني في العديد من الولايات، وتصنفه الحكومة الفيدرالية كأحد مواد الصف الأول (Schedule I) (إلى جانب الأنواع الأخرى من المخدرات مثل الهيروين والكوكايين)، وبالتالي يصعب على المؤسسات المالية الخاضعة للتنظيم الفيدرالي (مثل البنوك وشركات بطاقات الائتمان) التعامل مع العائدات المالية الناجمة عن بيع الحشيش، الأمر الذي يمكن تفسيره على أنه انتهاك لقوانين مكافحة غسيل الأموال الفيدرالية.

ماذا إن نسيت إحضار النقود معك؟

لا تقلق لأن معظم صيدليات شيكاغو لديها صرّاف آلي أو يمكنهم إرشادك إلى أقرب صرّاف، كما أن هناك الكثير من المراكز التي بدأت العمل بنظام الصرّافات غير النقدية، والتي تتيح للزبائن استخدام بطاقة الائتمان والحصول على إيصال، وصرفه من قبل أمين الصندوق من دون الحاجة لتداول الأموال نقداً، لكن الجانب السلبي في طريقة الدفع هذه أنه يترتب عليها بعض الرسوم.

المصدر: https://www.timeout.com/chicago/things-to-do/everything-you-need-to-know-about-recreational-weed-in-chicago