وقت القراءة: 2 دقائق

تحدثنا في الجزء الأول من مقالنا عن تشريع استخدام الحشيش بقصد المتعة في شيكاغو (وبقية أجزاء إلينوي)، ونكمل معكم في الجزء الثاني من مقالنا بعض الامور المتعلقة بهذا الأمر.

ما هي كمية حشيش القانوني التي يُسمح بحيازتها في شيكاغو؟

تختلف كمية الحشيش التي يُسمح لسكان “إلينوي” بالحصول عليها عن الكمية المسموحة للوافدين (غير المقيمين) إلى المدينة وذلك تبعاً لنوع المنتج. إذ يمكن للسكّان شراء ما يصل إلى 30 غرام من حشيش المجففة، أما المنتجات الحاوية على الحشيش (كالأطعمة والسوائل) فيسمح بامتلاك كمية تصل إلى 500 ميليغرام، وما يصل لـ 5 غرامات من خلاصة الحشيش كالزيوت والكريمات. وبالنسبة للوافدين إلى منطقة “إلينوي” فيُسمح لهم بحيازة نصف الكميات السابقة (والتي تعتبر كمية كبيرة بالنسبة للسكان أو الوافدين من مناطق أخرى) 

ما هي الأماكن المسموح تدخين الحشيش بها في شيكاغو؟

يسمح بتدخين الحشيش ضمن الملكيات الخاصة فقط، لكن إن كنت مستأجراً فيحق لصاحب العقار بمنعك من تدخين الحشيش، ويمكنك التدخين في الباحات الخلفية أو على شرفات المنازل

ولا يسمح بتدخين الحشيش في الأماكن العامة كالشوارع والحدائق والحانات، لكن لم يمنع ذلك الأمر سكان شيكاغو من تدخين بعض الحشيش في الأماكن العامة، إذ يغيب القانون في بعض أجزاء المدينة، لكن بالطبع إن لم ترغب بالحصول على مخالفة فعليك تدخين الحشيش في منزلك

هل يُمكنني زراعة الحشيش بنفسي في شيكاغو؟

إن زراعة الحشيش من قبل الأفراد أمر مخالف للقانون، والاستثناء الوحيد هم المرضى الذين يستخدمون الحشيش لأغراض دوائية، ويسمح لهم بزراعة 5 نباتات قنب في مكان إقامتهم. وإن كنت تريد الحصول على المزيد من الحشيش بصورة قانونية، عليك الحصول على ترخيص امتلاك الحشيش للاستخدامات الطبية (Illinois medical cannabis card).

اقرأ أيضاً: ما تحتاج معرفته عن قانونية الحشيش في شيكاغو – الجزء 1

هل يمكنني الحصول على حشيش من حدود ولاية شيكاغو؟

لا يمكنك الحصول على الحشيش من شيكاغو سواء أكنت مسافراً بالطائرة أو بالسيارة، وذلك طبقاً لقوانين ولاية “إلينوي”. وقد أنشأت إدارة أمن النقل (TSA) صناديق مخصصة للتخلص من الحشيش في مطاري “Midway” و”O’Hare”، حيث يمكن للمسافرين التخلص من الحشيش قبل ركوبهم الطائرة.

هل هناك فرق كبير في السعر بين الحشيش من المتاجر المخصصة ومن البائعين المنفردين؟ 

غالباً ما يكلف سعر الغرام الواحد من الحشيش القانوني (من المتجر المخصص) أكثر من غيره، إذ يرتفع سعر  الحشيش القانوني بسبب الضرائب المفروضة من قبل كل من “إلينوي”، شيكاغو، ومقاطعة “كوك”. لكن قد ينخفض سعر الحشيش القانوني، كما حدث في بعض ولايات الساحل الغربي. ويجدر الإشارة إلى أن العديد من مستهلكي الحشيش في شيكاغو يفضلون دفع المزيد من الأموال مقابل الحصول على الحشيش بصورة قانونية.

المصدر: https://www.timeout.com/chicago/things-to-do/everything-you-need-to-know-about-recreational-weed-in-chicago