Search
Close this search box.

ما سر أزهار التوليب المنتشرة على طول Magnificent Mile؟

ما سر أزهار التوليب المنتشرة على طول Magnificent Mile؟

تتميز واشنطن بأزهار الكرز، وكاليفورنيا بموسم تفتح الأزهار، أما شيكاغو فتتميز بأزهار التوليب. بل الكثير من التوليب.

في كل عام في أواخر تشرين الأول/أكتوبر أو أوائل تشرين الثاني/نوفمبر تُزرع عشرات الآلاف من أزهار التوليب في المنصّفات الموجودة في منطقة Michigan Avenue من Oak Street إلى Roosevelt Road.

وفي أوائل شهر نيسان/أبريل تبدأ الأزهار بالتفتح واحدة تلو الأخرى، لتشكّل في النهاية لوحة فنيّة مدهشة تضاهي في روعتها لوحات فان غوخ.

“تملك أزهار التوليب أسلوب تفكير خاص بها إلا أن مصممو المشاهد الطبيعية يفوقونها حيلةً” قال John Chikow الرئيس والمدير التنفيذي لـ Magnificent Mile Association.

وفي الواقع فإن العمليات التي تجري خلف الكواليس هي ممتعة بحق بقدر ما هي ممتعة تلك الـ 110,000 زهرة الموزعة في أنحاء منطقة Magnificent Mile.

تم تنصيب أُصُص الزرع داخل المنصّفات الموجودة في Michigan Avenue منذ 24 عاماً. في عام 2015 قام قسم النقل في شيكاغو Chicago Department of Transportation بالحصول على العقد من Michigan Avenue Streetscape Association.

يقوم العاملون في قسم النقل في شيكاغو باختيار أنواع أزهار التوليب التي ستُزرع كل عام، ويتم بعدها طلب الأبصال التي ستتم زراعتها من هولندا وذلك وفقاً للمتحدث باسم قسم النقل Mike Claffey. تتميز تشكيلة هذا العام باحتوائها على ثلاث أنواع من التوليب الوردي ونوع أحمر ونوع أصفر وواحد ذي بتلات ثنائية اللون حيث تكون بلون سلموني من الخارج وبرتقالية من الداخل.

“حتى الآن يتم كل ذلك قبل فترة مسبقاً” قال Chikow. ” فأزهار التوليب التي تراها الآن، تم التخطيط لها قبل تسعة أشهر من اليوم.”

اقرأ أيضاً: خذ جولة إفتراضية في أكثر حدائق التوليب جمالاً و روعة في هولندا

بعد أن يتم زراعة الأبصال في الخريف، توضع طبقة من المرج فوقها بهدف حمايتها من المواد الكيميائية المستخدمة في إذابة ثلوج الشوارع خلال فصل الشتاء.

يقوم قسم النقل في شيكاغو بتوظيف أعضاء من برنامج تدريب العمل في A Safe Haven لزراعة الأبصال والقيام بالصيانة العامة اللازمة للمنصّفات خلال العام.

وتكون فترة الإزهار مصممة بحيث تبدأ الأزهار بالتفتح في بداية نيسان/أبريل ليكتمل تفتحها في أواسط أيار/مايو.

كان عام 2010 عاماً حافلاً أيضاً لأزهار التوليب.

حيث قامت Streetscape Association بالعمل مع مربي نباتات هولندي للحصول على أزهار توليب بلون الفوشيا – هي عملياً هجينة من الزنبق – تمت تسميتها حينها باسم زوجة العمدة Maggie Daley.

كانت زوجته تحارب السرطان في ذلك الوقت وكانت قد مشت على الممشى مع أزهار التوليب في يوم زواجها، فكانت العاطفة مضاعفة.

قبل عيد الشهداء، تمت إزالة أزهار توليب هذا العام من الأُصُص لإفساح طريق للعروض الصيفية والتي ستبقى حتى يوم عيد العمال عندما يتم تنصيب معروضات الخريف.

حتى ذلك الوقت يمكن لهواة الأزهار أن يسبحوا في الأيام الأخيرة من الأزهار المتفتحة على طول Michigan Avenue.

هذا الموضوع مترجم بتصرف عن موقع Chicago Tribune.

لإطلاع على المادة الأصلية: المصدر