وقت القراءة: < 1 دقيقة

من المتوقع نفاذ أموال صندوق الضمان الاجتماعي في وقت أقرب مما كان يعتقد، وذلك وفقًا للتقديرات الأولية لتأثير جائحة Covid-19. وطبقاً لأحد الخبراء فمن غير المرجح أن تتخذ السلطات أي إجراءات سريعة لترميم خسائر الصندوق. وتشير اتجاهات التضخم الأخيرة إلى ارتفاع تكلفة المعيشة بنحو 6٪ للعام المقبل.

وقد كشف تقرير جديد صادر عن إدارة الضمان الاجتماعي عن تقديرات جديدة لمدى تأثير جائحة Covid-19 على برامج الصناديق الاستئمانية المتضررة بالفعل.
وقد أظهرت النتائج أن الأموال التي يدفعها البرنامج كفوائد تأثرت بصورة كبيرة بالوباء والركود الذي أعقبه في العام 2020.

ولن يتمكن الصندوق – المعروف باسم الصندوق الاستئماني لتأمين المصابين والعجزة (Old-Age and Survivors Insurance Trust Fund) – الآن من دفع كامل مستحقات المتقاعدين والمصابين كما هو مخطط له إلا لعام 2033 فقط. وذلك قبل عام واحد من توقعات العام الماضي. وحتى ذلك التاريخ سيكون البرنامج قادراً على دفع 76% فقط من تلك المستحقات المسجلة.

اقرأ أيضاً: جرعات ثالثة من لقاح Covid-19 لدعم المناعة

بينما سيتمكن الصندوق الاستئماني للتأمين ضد الإعاقة من دفع المستحقات حتى عام 2057 – أي ثماني سنوات قبل تقديرات العام الماضي. في غضون ذلك الوقت سيكون الضمان الاجتماعي قادرًا على دفع 91٪ من هذه المستحقات.

يُقدر أن كلا الصندوقين الاستئمانيين سيكونان قادرين على دفع المستحقات الكاملة كما هو مقرر حتى عام 2034، أي قبل عام واحد من توقعات العام الماضي، وسيكون قد دُفع 78% من تلك المستحقات.

وتجدر الإشارة إلى  إلى أن تقديرات العام الماضي لم تأخذ تأثيرات جائحة Covid 19 بعين الاعتبار، كما أنه سيستمر دفع المستحقات حتى ذلك الوقت.

المصدر: https://www.nbcchicago.com/news/business/money-report/social-securitys-funds-have-been-significantly-affected-by-covid-19-heres-how-that-could-impact-your-benefits/2602783/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *